logo
Sun 30 August 2020 | 20:05

للتاريخ .. سيدات ليون بطلات أوروبا للمرة الخامسة تواليًا

الخامسة على التوالي والسابعة تاريخيًا

حقق فريق ليون للسيدات لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخ النادي الفرنسي بالفوز على فولفسبورج الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية.

وأقيمت المباراة النهائية لمنافسات دوري أبطال أوروبا للسيدات مساء اليوم في مدينة سان سباستيان الإسبانية في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في الكثير من التعديلات. 

وواصل أولمبيك ليون هيمنته على اللقب باكتساح ليحقق اللقب الخامس تواليًا في مشهد يتجاوز احتكار ريال مدريد لمنافسات الرجال في البطولة نفسها حاليًا وقديمًا في الخمسينات. 

وأنهت سيدات ليون الشوط الأول بالتقدم بهدفين مقابل لا شيء، ولكن سيدات فولفسبورج قلصن الفارق في بداية شوط المباراة الثاني، قبل أن تُقتل المباراة بالهدف الثالث. 

وعززت سيدات ليون الأكثر تتويجًا باللقب الأوروبي أعوام 2011، 2012، 2016، 2017، 2018، 2019، 2020، معززات لتفوقهن على سيدات فرانكفورت الألماني صاحبات المركز الثاني برصيد 4 ألقاب.

وكان باريس سان جيرمان بوابة لعبور أولمبيك ليون إلى النهائي المعتاد بالنسبة له، حيث فوّتت سيدات ليون فرصة تاريخية على نجم بايرن ميونخ ألفونسو ديفيس وصديقته ليكونا أول حبيبين يتوجا بدوري الأبطال للرجال والسيدات في عام واحد. 

عرض مالي ضخم .. مانشستر سيتي يجهز 500 مليون يورو لأجل ميسي

يذكر أن وصيف البطولة فولسفسبورج قد وصل إلى المباراة النهائية من بوابة برشلونة بالفوز عليه في نصف النهائي بهدف مقابل لا شيء، لتزيد أوجاع سيدات برشلونة أوجاع الرجال. 


source: SportMob


DISCLAIMER! Sportmob does not claim ownership of any of the pictures posted on this website. Again, we do not host pictures or videos ourselves. Our authors merely link to the rightful owner. Lastly, Sportmob have carefully considered and reviewed all of its content. Despite that, it is possible that some information might be out-dated or incomplete.