logo
Tue 26 July 2022 | 16:34

أهم الحقائق عن آرلينغ هالاند

سنلقي في هذه المقال نظرة على أهم الحقائق حول آرلينغ هالاند، بما في ذلك حياته المهنية وطفولته وحياته العاطفية بالإضافة إلى اقتباساته الأكثر إثارة للاهتمام.

حقق إيرلينج هالاند نجاحًا كبيرًا منذ بداية موسم 2021 حتى الآن. كان هالاند جزءًا لا يتجزأ من نادي بوروسيا دورتموند في موسمه الأول في النادي. لقد كان أفضل عام في حياته المهنية حتى الآن.

ساهم كثيرًا في نجاح فريقه برصيد 16 هدفًا و 5 تمريرات حاسمة في 18 مباراة في جميع المسابقات، بالإضافة إلى العديد من المساهمات في دوري أبطال أوروبا.

كان لنادي دورتموند موسم متنوع في 2019-2020. كانوا في سباق اللقب في اغلب الموسم، لكنهم تعثروا في المراحل الأخيرة لإنهاء الموسم كمركز الوصيف. ومع ذلك سيتطلعون لمواصلة مسيرتهم الرائعة في السنوات الأخيرة في الموسم الجديد وسيكون لـ هالاند دورا مهما في مواجهة التحديات المقبلة.

بدأ الموسم الجديد من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم بفوزين وخسارة واحدة لهالاند ونادي دورتموند. كما خسروا بنتيجة 3-2 أمام بايرن ميونخ في كأس السوبر الألماني.

سجل هالاند 8 أهداف في الموسم الجديد مع دورتموند والمنتخب النرويجي ووصل إلى مستويات أعلى في الفترة المتبقية من موسم 2020-2021. فيما يلي جميع الحقائق المثيرة للاهتمام حول آرلينغ هالاند التي من المحتمل أن تستمتع بقراءتها.

أهم الحقائق عن آرلينغ هالاند قد ترغب في معرفتها

في المقالة التالية سوف نلقي نظرة على الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام حول آرلينغ هالاند. أولاً نقدم لك بعض المعلومات العامة.

  • الاسم الكامل:

    آرلينغ براوت هالاند

  • تاريخ ومكان الميلاد

    : 21 يوليو 2000 ، ليدز، إنجلترا

  • الطول والوزن:

    1.94 م / 74 كجم

  • أفراد العائلة:

    ألف إنج راسدال هالاند (الأب)، ماريتا براوت (الأم)

  • الحالة الاجتماعية:

    أعزب

  • الزوجة / الحبيبة:

    غير معروف

  • الأطفال

    : لا يوجد

  • الفريق الحالي:

     مانشستر سيتي

  • رقم الفانيلة:

    9 في مانشستر سيتي والمنتخب النرويجي

  • البرج الفلكي:

    السرطان

تاريخ ميلاد إرلينج هالاند، البرج الفلكي والجنسية

الجزء الأول من مقالتنا حول

أهم حقائق حول إرلينج هالاند

يتمحور حول عيد ميلاده. يوافق عيد ميلاد إرلينج هالاند في 21 يوليو 2000. ولد في ليدز بإنجلترا. يحمل إيرلينج هالاند الجنسية النرويجية. على الرغم من أنه ربما اختار اللعب في إنجلترا، إلا أن إرلينج سار على خطوات والده ليصبح نرويجيًا دوليًا في سن مبكرة.

البرج الفلكي لـ آرلينغ هالاند هو برج السرطان. يشارك عيد ميلاده مع العديد من النجوم العظماء من كرة القدم وغيرها من المجالات. بعض أشهر الشخصيات التي ولدت في 21 يوليو هم:

لاعبو كرة القدم: ماركو فابيان / الممثلون أوالممثلات: روبن ويليامز، جوش هارتنت / المغنون: كات ستيفنز / الكتاب: إرنست همنغواي

طفولة إرلينج هالاند ووالديه

في هذا الجزء سنلقي نظرة على أ

هم الحقائق حول طفولة إرلينغ هالاند

والأسرة التي نشأ فيها.

وُلد إرلينج هالاند في عائلة محبة لكرة القدم. كانت والدته رياضية مشهورة فازت بلقب وطني في سباعي.

كان والده، ألفي، لاعب كرة قدم محترفًا في الدوري الممتاز لكرة القدم الإنجليزية. حقق ألفي هالاند مسيرة ناجحة كلاعب كرة قدم، بل وصل إلى المستوى اللازم للعب مع اندية مثل ليدز يونايتد ومانشستر يونايتد. لهذا السبب في الواقع ولد إرلينج في نادي ليدز يونايتد، على الرغم من أنه ينحدر من عائلة نرويجية.

كانت طفولة إرلينج هالاند تدور حول الرياضة كثيرًا. نشأ في عائلة من المحترفين، كان مقدرًا لإيرلنج أن يصبح رياضيًا منذ الطفولة.

إحدى الحقائق الرائعة حول

آرلينغ هالاند

هي أنه حطم الرقم القياسي العالمي لأطول قفزة للأطفال في سن الخامسة عندما كان عمره خمس سنوات. والأكثر إثارة للدهشة، أنه لم يكسر أحد رقمه القياسي البالغ 1.63 مترًا حتى يومنا هذا.

بدأ إيرلينج مسيرته المهنية منذ سن الخامسة في أكاديمية بيرنه في مسقط رأسه. وفقًا لمدربيه في ذلك الوقت، كان هالاند جيدًا لدرجة أنه تمت ترقيته على الفور إلى مستويات اعلى. واصل صعوده إلى القمة حتى وقع عقده الاحترافي الأول عندما كان مراهقًا.

حبيبة إرلينج هالاند، العلاقات والحالة الاجتماعية

نادرًا ما يعيش نجوم كرة القدم حياة عاطفية خالية من الحب لفترة طويلة، ولكن من المدهش أن حبيبة آرلينغ هالاند لا تزال مجهولة! هالاند هو أحد هؤلاء النجوم الذين يحافظون على خصوصية حياتهم العاطفية. إنه ليس حريصًا على مشاركة حياته العاطفية على وسائل التواصل الاجتماعي ولم يحضر أبدًا أي حفل مع حبيبته.

إنه لا يخجل من المزاح مع الصحفيين رغم أنه كما قال ذات مرة في مقابلة مع داجبلاديت:" أنام مع الكرات الخمس لكل ثلاثية اسجلها. أستلقي في السرير وأشعر بالرضا معهن. أنا أنظر إاليهن كل يوم. إنهن حبيباتي "

مسيرة هالاند المهنية

بدأ هالاند في أكاديمية نادي مسقط رأسه برينه في سن الخامسة.

المسيرة المهنية لـ إيرلينج هالاند على مستوى النادي

وخلال موسم 2015-16 لعب لفريق برينه الاحتياطي وأعجب به المدرب، حيث سجل ثمانية عشر هدفًا في أربع عشرة مباراة. في مايو 2016 تم إقالة جوته لارشن من منصبه كمدرب لبرينه وتم ترقية بيرسترن مدرب الشباب إلى رئيس مؤقت. بعد أن عمل بشكل وثيق مع هالاند في فرق شبابية أخرى، سلم المدرب المؤقت للمراهق بدايته الأولى وذلك قبل ثلاثة أشهر من عيد ميلاده السادس عشر فقط. كان ظهوره الأول في مباراة من الدرجة الثانية مع نادي الدرجة الأولى رانهايم في 12 مايو 2016.

بعد أن تم وضعه في مركز لعب جناح، وضع بيرنتسن هالاند في دوره المركزي المفضل كمهاجم بعد بضع مباريات. على الرغم من أنه فشل في التسجيل في موسمه الرائع في

برينه

، فقد عرض على هالاند الانضمام مع النادي الألماني هوفنهايم 1899  قبل أن ينتقل في النهاية إلى مولدي ليلعب تحت قيادة أولي جونار سولسكاير. قدم هالاند ستة عشر ظهورًا مع برينه.

مولده

قرر أخيرًا الانضمام إلى مولده في عام 2016 ليلعب كرة القدم تحت اشراف مدربهم أولي جونار سولشاير.

في 1 فبراير 2017 أعلن مولده عن التوقيع مع هالاند البالغ من العمر 16 عامًا. ظهر لأول مرة مع النادي في 26 أبريل في مباراة كأس النرويج ضد فولدا تي آي، وسجل في أول ظهور له في الفوز بنتيجة 3-2. ظهر هالاند لأول مرة في الدوري النرويجي الممتاز في 4 يونيو، حيث تم إحضاره كبديل في الدقيقة 71 ضد ساربسبورج.08  بعد حصوله على بطاقة صفراء في ما لا يزيد قليلاً عن دقيقة من اللعب على أرض الملعب، سجل هالاند هدف الفوز لمولده في الدقيقة 77 وكان الهدف الأول في الدوري.

جاء هدفه الثاني هذا الموسم في 17 سبتمبر، حيث سجل الهدف الحاسم ضد

فايكنغ

في انتصار بنتيجة 3-2. في أعقاب المباراة تلقى هالاند انتقادات من زميله بيورن بيرغمان سيغورارسون للاحتفال بهدفه تجاه مشجعي الفايكنج. أنهى هالاند موسمه الأول مع مولده برصيد أربعة أهداف في عشرين مباراة.

في 1 يوليو 2018 سجل هالاند أربعة أهداف في أول 21 دقيقة ضد برينه، ليضمن لفريقه الفوز 4-0 على متصدر الدوري الذي لم يهزم في ذلك الوقت. بعد المباراة قارن مدرب مولده أولي جونار سولشاير أسلوب لعب هالاند مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، وقال إن النادي رفض عدة عروض للمهاجم من مختلف الأندية. في المباراة التالية بعد أسبوع واصل هالاند مسيرته التهديفية بهدفين ضد فالرينجا في فوز بنتيجة 5-1.

سجل هدفه الأول في مسابقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 26 يوليو وقام بتسةيل ركلة جزاء في فوز مولده بنتيجة 3-0 في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي ضد

لاتشي

. بسبب التواء في الكاحل لم يشارك هالاند في آخر ثلاث مباريات لمولده في الدوري هذا الموسم. عن أدائه في الدوري النرويجي في موسم 2018، حصل هالاند على جائزة افضل لاعب في الدوري النرويجي للعام. أنهى موسم 2018 كأفضل هداف لمولده، حيث سجل ستة عشر هدفًا في ثلاثين مباراة عبر جميع المسابقات.

ريد بول سالزبورغ

 

في 19 أغسطس 2018 أعلن بطل الدوري النمساوي ريد بول سالزبورج أن هالاند سينضم إلى النادي في 1 يناير 2019. ووقع معهم عقدًا لمدة خمس سنوات. كشف فيل هاي لاعب أتلتيك في وقت لاحق أنه قبل انتقاله إلى سالزبورغ كان هالاند قد نال أيضًا لعرض من نادي والده السابق ليدز يونايتد.

ظهر لأول مرة مع النادي في 17 فبراير في ربع نهائي كأس النمسا 2018-19 ضد فينر نويشتادر، وسجل هدفه الأول في 12 مايو في الدوري النمساوي 2-1 الفوز على لازك. في 19 يوليو سجل أول ثلاثية له للنادي في الفوز 7-1 بكأس النمسا ضد إس سي-إس في بارندورف، تبع ذلك بأول ثلاثية له في الدوري في 10 أغسطس، وسجل ثلاثة أهداف في نتيجة 5 -2 في الفوز على وولفسبيرجر.

سجل ثلاثية امام سالزبورج يوم 14 سبتمبر في فوز 7-2 على نادي هارتبرج. كانت هذه هي المباراة السادسة على التوالي التي يسجل فيها هالاند في الدوري، بإجمالي 11 هدفًا خلال هذا الإطار الزمني. بعد ثلاثة أيام  ظهر هالاند لأول مرة في دوري أبطال أوروبا ضد جينك، حيث سجل ثلاثة أهداف في النصف الأول من فوزه النهائي بنتيجة 6-2، وهو رابع ثلاثية له مع سالزبورغ.

في مباراتيه التاليتين من دوري أبطال أوروبا، سجل هالاند هدفًا في مرمى ليفربول على ملعب آنفيلد وهدفين آخرين ضد

نابولي

، ليصبح ثاني مراهق فقط بعد كريم بنزيما في تاريخ المسابقة يسجل في كل من مبارياته الثلاث الأولى. كانت أهدافه الستة أيضًا أكثر الأهداف التي سجلها أي لاعب في أول ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا. بعد تسجيل ركلة جزاء في مباراة سالزبورغ للإياب ضد نابولي أصبح هالاند أول مراهق يسجل في أول أربع مباريات له في المسابقة ، ورابع لاعب في أي عمر يحقق هذا الإنجاز، بعد زي كارلوس وأليساندرو ديل بييرو ودييجو كوستا. . ثم سجل جميع الأهداف الثلاثة في فوز سالزبورج 3-0 على ولفسبرج في 10 نوفمبر، مسجلاً هاتريك الخامس له هذا الموسم والثاني ضد ولفسبرج.

في 27 نوفمبر خرج هالاند من مقاعد البدلاء ليسجل هدفًا آخر ضد جينك، لينضم إلى ديل بييرو، وسيرهي ريبروف، ونيمار، وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي. وكانوا هم اللاعبون الوحيدون الذين سجلوا في أول خمس مباريات من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، واصبح أول مراهق يقوم بالتسجيل في خمس مباريات متتالية في المسابقة. ومع ذلك فقد فشل في العثور على الشباك في مباراة سالزبورغ الأخيرة بالمجموعة ضد

ليفربول

، حيث خسر فريقه بنتيجة 2-0 وتم إقصاؤه من المنافسة. ستكون هذه المباراة الأخيرة لهالاند مع النادي غادر سالزبورغ مسجلاً 29 هدفًا ، كان 28 منها في 22 مباراة فقط خلال موسم 2019-20.

بوروسيا دورتموند

على الرغم من كونه لاعبا مرغوبا بالتعاقد معه من قبل مانشستر يونايتد ويوفنتوس، أكد نادي بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني ان هالاند وقع عقدا معهم في 29 ديسمبر 2019، قبل ثلاثة أيام من فتح نافذة الانتقالات الشتوية، مقابل رسوم تبلغ حوالي 20 مليون يورو في عقد لمدة أربع سنوات ونصف.

ظهر هالاند لأول مرة مع دورتموند خارج ملعبه في أوجسبورج في 18 يناير 2020، حيث دخل كبديل في الشوط الثاني وسجل ثلاثية في غضون 23 دقيقة في الفوز 5-3. هذا جعله ثاني لاعب في تاريخ دورتموند بعد بيير إيمريك أوباميانغ يسجل ثلاثة أهداف في أول ظهور له في الدوري الألماني. بعد ستة أيام خرج هالاند مرة أخرى من مقاعد البدلاء، ليظهر للمرة الثانية مع النادي في مباراة

دورتموند

ضد المنافسين المحليين نادي كولن.

 سجل بعد اثني عشر دقيقة وحصل على الهدف الثاني بعد عشر دقائق، وساعد فريقه على الفوز 5-1. أصبح هالاند أول لاعب في الدوري الألماني يسجل خمسة أهداف في أول مباراتين له، وكذلك أسرع لاعب يصل إلى هذا العدد (لعب 56 دقيقة). على الرغم من تواجده على أرض الملعب في الدوري لمدة ساعة فقط، فقد فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لشهر يناير. حصل هالاند على ثنائية ضد يونيون برلين في 1 فبراير، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل سبعة أهداف في أول ثلاث مباريات في الدوري الألماني.

في 18 فبراير سجل هالاند هدفي دورتموند في فوزهم في مباراة الذهاب 2-1 امام

باريس سان جيرمان

في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. وبذلك بلغ إجمالي أهداف اللاعب النرويجي المراهق عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا موسم 2019-20 فقط.

خسر دورتموند بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب يوم 11 مارس، حيث شهد هالاند الإقصاء من المسابقة للمرة الثانية في نفس الموسم. بعد عودة البوندسليجا في 16 مايو في خضم جائحة كوفيد19  المستمرة، سجل هالاند هدف دورتموند الافتتاحي بفوزه 4-0 على شالكه 04، وبهذا سجل هدفه العاشر في موسم البوندسليجا. في 20 يونيو، سجل كلا الهدفين في الفوز 2-0 على لايبزيغ ليضمن المركز الثاني لدورتموند، مما أدى إلى تأهلهم إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم التالي. اختتم هالاند مشواره في موسم 2019-20 برصيد 44 هدفًا في 40 مباراة مع الأندية في جميع المسابقات التي خاضها في كل من سالزبورغ ودورتموند.

في 19 سبتمبر 2020 في أول مباراة لدورتموند في الموسم الجديد، سجل هالاند ثنائية في الفوز 3-0 على بوروسيا مونشنغلادباخ. سجل هدف التعادل لفريقه في هزيمتهم 2–3 دي كلاسيك أمام بايرن ميونيخ في كأس السوبر الألماني في 30 سبتمبر، وسجل مرة أخرى ضد بايرن عندما التقى الفريقان في الدوري يوم 7 نوفمبر، حيث خسر دورتموند بنتيجة 2 -3 مرة أخرى. في 21 نوفمبر سجل هالاند أربعة أهداف في 32 دقيقة من فوزه 5-2 خارج ملعبه على هيرتا برلين. هذه الأهداف الخمسة في نوفمبر جعلته يتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الألماني للشهر للمرة الثانية. واصل هالاند إنجازاته التهديفية في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل ست مرات في أول أربع مباريات من دور المجموعات 2020-21، مع ثنائيته في الفوز 3-0 على كلوب بروج في 24 نوفمبر مما جعله أسرع لاعب يسجل خمسة عشر ( ثم ستة عشر) هدفا في دوري أبطال أوروبا.

قبل ساعات من مباراة دورتموند الخامسة في المجموعة ضد نادي لاتسيو في 2 ديسمبر، أعلن النادي أن هالاند تعرض لإصابة في أوتار الركبة، مما سيبقيه بعيدا عن الملاعب حتى العام الجديد.

عاد إلى الفريق في مباراته ضد نادي

فولفسبورج

في 3 يناير 2021. سجل هدفين خارج ملعبه ضد نادي لايبزيغ في الفوز بنتيجة 3-1 في 9 يناير، وسجل هدفين آخرين في هزيمة نادي دورتموند بنتيجة 2-4 أمام نادي مونشنجلادباخ في 22 يناير. في 17 فبراير سجل هالاند هدفين وحصل على مساعدة في فوز دورتموند بنتيجة 3-2 خارج أرضه على نادي إشبيلية في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

في مباراة الإياب لنادي دورتموند في الدوري الألماني ضد بايرن في ملعب أليانز أرينا في 6 مارس، سجل هالاند هدفين خلال الدقائق العشر الأولى ليمنح فريقه التقدم 2-0. ومع ذلك تم استبداله في الشوط الثاني بعد تعرضه لضربة، حيث انتعش بايرن ليفوز بالمباراة 4-2.

سجل هالاند ثنائية أخرى ضد إشبيلية في مباراة إياب دورتموند في 9 مارس، حيث تعادل فريقه 2-2 وتقدم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 5-4 في مجموع المباراتين. مع لعب أربعة عشر مباراة فقط، جعله هذا اللاعب الأسرع والأصغر الذي يصل إلى عشرين هدفًا في المسابقة، كما أصبح أول لاعب يسجل عدة مرات في أربع مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا. في ربع النهائي ضد

مانشستر سيتي

، قدم تمريرة حاسمة لهدف ماركو رويس في مباراة الذهاب ومع ذلك، انتهت المباراتان بالخسارة بنتيجة 2-1.

في 19 سبتمبر 2020 في أول مباراة لدورتموند في الموسم الجديد سجل هالاند ثنائية في الفوز 3-0 على بوروسيا مونشنجلادباخ. سجل هدف التعادل لفريقه في هزيمتهم 2–3 في دير كلاسيكر أمام بايرن ميونيخ في كأس السوبر الألماني في 30 سبتمبر. كما سجل مرة اخرى عندما التقى ناديه بايرن في الدوري في 7 نوفمبر، حيث خسر دورتموند 2 –3 مرة أخرى. في 21 نوفمبر سجل هالاند أربعة أهداف في 32 دقيقة من فوزه 5-2 خارج ملعبه على هيرتا برلين. هذه الأهداف الخمسة في نوفمبر جعلته يتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الألماني للشهر للمرة الثانية. واصل هالاند إنجازاته التهديفية في دوري أبطال أوروبا حيث سجل ست مرات في أول أربع مباريات من دور المجموعات 2020-21، مع ثنائيته في الفوز 3-0 على كلوب بروج في 24 نوفمبر مما جعله أسرع لاعب يسجل خمسة عشر ( ثم ستة عشر) هدفا في دوري أبطال أوروبا. لقد وصل إلى هذا المعيار مع ظهور اثني عشر ظهورًا فقط في المسابقة. قبل ساعات من مباراة دورتموند الخامسة في المجموعة ضد لاتسيو في 2 ديسمبر، أعلن النادي أن هالاند تعرض لإصابة في أوتار الركبة مما سيبقيه خارج الملاعب حتى بعد العام الجديد.

عاد إلى الفريق في مباراته ضد فولفسبورج في 3 يناير 2021. سجل هدفين خارج ملعبه ضد لايبزيغ في الفوز 3-1 في 9 يناير، وسجل هدفين آخرين في هزيمة دورتموند 2-4 أمام مونشنجلادباخ في 22 يناير. في 17 فبراير سجل هالاند هدفين وحصل على مساعدة في فوز دورتموند 3-2 خارج أرضه على إشبيلية في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. في مباراة دورتموند العكسية في الدوري الألماني ضد بايرن في ملعب أليانز أرينا في 6 مارس، سجل هالاند هدفين خلال الدقائق العشر الأولى ليمنح فريقه التقدم 2-0. ومع ذلك يتم استبداله في الشوط الثاني بعد تعرضه للاصابة محتملة، حيث عاود بايرن الضغط ليفوز بالمباراة 4-2. هدف هالاند الثاني كان رقم 100 في مسيرته الكروية ووصل إلى هذا الإنجاز في 146 مباراة فقط. 

سجل هالاند ثنائية أخرى ضد إشبيلية في مباراة الإياب لدورتموند في 9 مارس حيث تعادل فريقه 2-2 وتقدم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 5-4 في مجموع المباراتين. مع لعب أربعة عشر مباراة فقط جعله هذا أسرع وأصغر لاعب يصل إلى عشرين هدفًا في المسابقة، كما أصبح أول لاعب يسجل عدة مرات في أربع مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا. في ربع النهائي ضد مانشستر سيتي ، قدم تمريرة حاسمة لهدف ماركو رويس في مباراة الذهاب ومع ذلك انتهت المباراتان بالخسارة 2-1.

بعد غيابه عن مباراتين بسبب اصابة قوية عاد هالاند إلى تشكيلة دورتموند الأساسية في 13 مايو في نهائي كأس المانيا 2021. سجل هدفين في فوز فريقه 4-1 على لايبزيغ وبذلك حصل على لقبه الأول مع النادي. أنهى الموسم بـ 41 هدفًا في جميع المسابقات بما في ذلك 27 هدفًا في الدوري والتي فازت بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني وأنهى الموسم كأفضل هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد عشرة أهداف حصل لاحقًا على جائزة أفضل مهاجم في الموسم. 

2021–22: صراع الإصابات والموسم الأخير مع دورتموند

بدأ هالاند موسم 2021-22 بثلاثية على واين فيسبادن في الجولة الأولى من كأس المانيا في 7 أغسطس 2021. بعد أسبوع في الجولة الأولى من الدوري الألماني سجل هدفين وصنع هدفين ليقود دورتموند للفوز على إينتراخت فرانكفورت 5-2. خلال الأشهر الأولى من الموسم ، تم تهميش هالاند بسبب إصابة في أوتار الركبة، وعاد في 16 أكتوبر وسجل هدفين ضد ماينز في الفوز 3-1. بعد فترة وجيزة تعرض هالاند لإصابة في عضلة الفخذ مما أدى إلى جلوسه على مقاعد البدلاء لمدة شهرين. عاد في 27 نوفمبر وسجل هدفه الخمسين في الدوري الألماني في الفوز 3-1 على فولفسبورج محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا في أقل عدد من المباريات وأصبح أيضًا أصغر لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري.

في 10 مايو 2022 أعلن بوروسيا دورتموند أن هالاند سيترك النادي في نهاية الموسم إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. بعد أربعة أيام ، ودع النادي في الملعب الفيستفالي قبل مباراة دورتموند النهائية ضد هيرتا. في آخر ظهور له مع الفريق سجل هدف دورتموند الأول في الفوز 2-1 على هيرتا.

مانشستر سيتي

في 10 مايو 2022 أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن توصله إلى اتفاق للتعاقد مع هالاند بعد تفعيل شرطه الجزائي البالغ 60 مليون يورو (51.2 مليون جنيه إسترليني). تم إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة في 13 يونيو مع إعلان السيتي أن هالاند سينضم إلى النادي في 1 يوليو بموجب عقد مدته خمس سنوات. ظهر لأول مرة في 30 يوليو حيث لعب 90 دقيقة كاملة في هزيمة 3-1 أمام ليفربول في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2022. في 7 أغسطس سجل هدفين في أول ظهور له في الدوري الممتاز بفوزه 2-0 خارج أرضه ضد وست هام يونايتد.

على المستوى الدولي

يلعب هالاند لصالح منتخب النرويج، وقد مثلهم في مختلف الفئات العمرية. في 27 مارس 2018، أثناء لعبه مع منتخب النرويج تحت 19 عامًا، سجل هالاند ثلاثية ضد اسكتلندا في فوز 5-4، مما ساعد بلاده على تأمين التأهل إلى بطولة أوروبا تحت 19 عامًا. في 22 يوليو 2018، سجل هالاند ركلة جزاء ضد إيطاليا في تعادل 1-1 خلال نهائيات البطولة. في 30 مايو 2019، سجل هالاند تسعة أهداف في فوز فريق النرويج تحت 20 عامًا على هندوراس 12-0 في كأس العالم تحت 20 سنة 2019 في لوبلين، بولندا. كان هذا أكبر فوز للنرويج على الإطلاق على مستوى تحت 20 سنة، بالإضافة إلى أكبر هزيمة لهندوراس على الإطلاق. سجل هالاند أيضًا رقمًا قياسيًا جديدًا في كأس العالم تحت 20 عامًا لمعظم الأهداف التي سجلها لاعب واحد في المباراة، وكانت النتيجة أيضًا أكبر فوز لأي فريق في تاريخ البطولة. على الرغم من إقصاء النرويجيين من دور المجموعات، وعدم تسجيل هالاند في أي مباريات أخرى في البطولة، إلا أنه فاز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في المسابقة.

تم ضم هالاند من قبل المدير لارس لاجرباك في تشكيلة المنتخب النرويجي في 28 أغسطس 2019، لمواجهة مالطا والسويد في مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2020. ظهر لأول مرة مع منتخب بلاده في 5 سبتمبر 2019 ضد مالطا. في 4 سبتمبر 2020، سجل هالاند أول هدف دولي كبير له مع النرويج في خسارة 1–2 ضد النمسا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. بعد ثلاثة أيام سجل هدفين في فوز 5-1 على أيرلندا الشمالية. في 11 أكتوبر، سجل هالاند أول ثلاثية دولية له في فوز النرويج 4-0 على رومانيا في مباراة دوري الأمم، مما رفع رصيده للفريق الأول إلى ستة أهداف في ست مباريات لعبت.

خلال فترة الراحة الدولية في سبتمبر 2021، سجل هالاند خمسة أهداف في ثلاث مباريات تأهيلية لكأس العالم، بما في ذلك ثلاثية ثانية للنرويج في فوز 5-1 على جبل طارق.

أسلوب اللعب

يعتبر هالاند هدافًا كثير التسجيل ويُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم ويمتلك كل سمات قلب الهجوم. يستخدم إطاره الكبير لإيقاف اللعب بفعالية وإشراك الآخرين في المباراة. لديه السرعة الكافية للعودة والانتشار إلى كافة اجزاء الملعب؛ ويمكنه أن يلعب بكلتا قدميه. عادة ما يتعمق في جمع الكرة لمساعدة فريقه في بناء اللعب، وغالبًا ما يتطلع إلى نشر الكرة على نطاق واسع لزملائه، قبل الالتفاف والركض نحو المرمى. أحيانًا يتخلل عميقًا جدًا بحيث لا يتمكن المدافعون من متابعته، لذلك لديه وعي بالسيطرة على الكرة والإبداع من اينما كان في الملعب. في منطقة الجزاء، يقوم بحركات صغيرة وحادة لاكتشاف فرص لزملائه في الفريق لمحاولة العثور عليه في الفضاء، وتغيير الخط الذي يركض عليه والتسريع في تلك المساحة، مما يجعل التوقع بحركاته صعبة للغاية على المدافعين.

يستخدم جسده جيدًا عندما يلعب بظهره إلى المرمى، ويحمي الكرة بشكل فعال بينما يحاول السيطرة عليها. بالنظر إلى قدرته على استخدام قوته لتأمين الاستحواذ تحت الضغط، فهو قوي أيضًا في منح مدافعي فريقه بعض الراحة بعد الاستحواذ على الكرة. يتجلى إبداع هالاند بشكل أكثر وضوحًا عندما ينجرف إلى اليسار داخل الملعب. هدفه الأساسي دائمًا هو الحصول على تسديدة، لكن لديه أيضًا الرؤية والمهارة لاختيار الركض المتأخر من خط الوسط في الوسط. كما تساعد قدرته على حمل الكرة بوتيرة سريعة في خلق الآخرين، خاصة في الهجمات المرتدة.

يستشهد هالاند بكريستيانو رونالدو وميشو وجيمي فاردي وروبن فان بيرسي كمصدر إلهام، وينسب إلى فيرجيل فان ديك وسيرجيو راموس اثنين من أقوى المدافعين الذين لعب ضدهم.

الحياة الشخصية

هالاند هو نجل نوتنجهام فورست النرويجي السابق، ومدافع ليدز يونايتد ومانشستر سيتي ألفي هالاند، والرياضية السابقة في سباعي النساء جري ماريتا براوت. يلعب ابن عمه جوناتان براوت برونز دور المهاجم في ليلستروم. أصبح برونز أصغر لاعب على الإطلاق يلعب مع براين في مباراة ضد نادي أوسلو في 16 مايو 2016 بعمر 15 عامًا و 9 أشهر و 9 أيام، متغلبًا على الرقم القياسي السابق الذي سجله هالاند قبل أربعة أيام. ابن عمه الأصغر ألبرت تجولاند هو أيضًا لاعب كرة قدم، حيث سجل أكثر من ستين هدفًا في أقل من أربعين مباراة لعبت مع فريق مولدي للشباب. في فبراير 2017، في مقابلة مع صحيفة افتنبوستن النرويجية، صرح هالاند أن "الحلم هو الفوز بالدوري الممتاز مع ليدز". في 30 أغسطس 2016، تم تحميل الفيديو الموسيقي "كايجو جو" على اليوتيوب بواسطة فلو كينجز، وهي مجموعة تتألف من هالاند وزملائه في فريق النرويج تحت 18 عامًا إريك بوثيم وإريك توبياس ساندبرج. بحلول عام 2020، تجاوز الفيديو 8.2 مليون مشاهدة و 250 ألف إعجاب.

صرح هالاند أنه يستمتع بالتأمل. بعد تسجيل هدفه الثاني في مباراة الذهاب لدوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان في فبراير 2020، احتفل بتقليد وضع "زين" في إشارة إلى ممارسته التأملية. لكن دورتموند خسر وخرج بعد مباراة الإياب، حيث قلد هداف باريس سان جيرمان نيمار احتفال هالاند بعد هدفه، وانضمت غالبية لاعبي النادي الفرنسي في تقليد "زين" في احتفالاتهم بعد ختام المباراة. كما كان لهالاند منشور مزعوم على وسائل التواصل الاجتماعي نشره قبل المباراة، حيث أطلق على المكان المضيف باريس "مدينته". على الرغم من أن بعض المصادر تقترح أن منشور هالاند كان مزيفًا، إلا أنه لا يزال يقول إنه لم ينزعج من احتفالات باريس سان جيرمان، قائلاً: "أعتقد أنهم ساعدوني كثيرًا في الحصول على التأمل في العالم وإظهار للعالم كله أن التأمل هو شيء مهم لذلك أنا ممتن ".

إحصائيات المهنة

كما تعلم هناك العديد من الالقاب الفردية والجماعية التي نالها هالاند في مسيرته وإليك مختصر منها:

ريد بول سالزبورغ

البوندسليجا النمساوية: 2018–19، 2019–20

بوروسيا دورتموند

  • كأس المانيا: 2020–21

النرويج تحت 17

  • كأس سيرينكا: 2016

الالقاب الفردية

  • جائزة إليتسيرين لأفضل اكتشاف في العام: 2018

  • أفضل لاعب كرة قدم نمساوي: 2019

  • أفضل لاعب في الدوري النمساوي الموسم: 2019-20

  • الحذاء الذهبي لكأس العالم تحت 20 سنة: 2019

  • احد افضل لاعبي الدوي الاوروبي: 2019

  • أفضل لاعب في الدوري الألماني: 2020–21

  • لاعب الشهر في الدوري الألماني: يناير 2020، نوفمبر 2020، أبريل 2021، أغسطس 2021

  • أفضل لاعب في الدوري الألماني للشهر: يناير 2020 ، فبراير 2020

  • هدف الشهر في الدوري الألماني: سبتمبر 2021

  • فريق الموسم في الدوري الألماني: 2020–21 ، 2021–22

  • فريق اي اس ام لهذا العام: 2019-20

  • ضمن افضل فريق شباب العالم للشباب (تحت 20): 2020

  • الفتى الذهبي: 2020

  • جولبالن: 2020

  • جائزة شرف كنيسكن: 2020

  • أفضل لاعب رياضي نرويجي للعام: 2020

  • تشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا: 2020-21

  • دوري أبطال أوروبا إلى الأمام لهذا الموسم: 2020-21

  • هداف دوري أبطال أوروبا: 2020-21

  • هداف دوري الأمم المتحدة: 2020–21

  • ضمن افضل فيفا برو 11: 2021

مقالات قد تثير إهتمامك:

 

 


source: SportMob


DISCLAIMER! Sportmob does not claim ownership of any of the pictures posted on this website. Again, we do not host pictures or videos ourselves. Our authors merely link to the rightful owner. Lastly, Sportmob have carefully considered and reviewed all of its content. Despite that, it is possible that some information might be out-dated or incomplete.