logo
Tue 02 February 2021 | 6:44

أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور

سيسلط سبورت موب الضوء على قائمة أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور فتابعوا معنا

 

يعتبر نادي

نابولي

أحد أفضل أندية كرة القدم الإيطالية و لا شك في أنه أفضل نادٍ في جنوب إيطاليا.

 خلال تاريخ هذا النادي العريق  البالغ من العمر 120 عامًا تقريبًا، انضم في صفوفه  الكثير من لاعبي كرة القدم العظماء من إيطاليا و الكثير ودول أخرى من العالم.

نود الآن أن نلقي نظرة على كل ما قدم لاعبو خط الوسط في الفريق في كل تاريخه و نقدم عرضا حول انجازاتهم التي حققوها مع النادي منذ تاسيسه حتى الان ليستحقوا ان يكونوا في قائمة

أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور

يعدّ نادي نابولي المعروف عمومًا باسم نابولي هو أكثر فرق كرة القدم شعبية في جنوب إيطاليا.

 نابولي لديه تاريخ طويل يعود إلى عام 1904.بعد وصول البحارة الإنجليز و خاصة وليام بوثس، تم تأسيس نادي نابولي في أوائل القرن العشرين. 

حيث جاء بوثس من إنجلترا حيث كانت كرة القدم الرياضة السائدة في تلك الأيام و تعاون لتشكيل نادي نابولي إلى جانب إرنستو بروشيني، الذي كان في الأصل من مدينة  نابولي.

نابولي هو أحد الأندية الأكثر متابعة في إيطاليا  يشتهر النادي بجماهيره المتحمسة. فاز

بالدوري الإيطالي

مرتين ، وحصل النادي على مركز  الوصيف ست مرات ، وكأس إيطاليا خمس مرات ، وسوبركوبا إيطاليانا مرتين ، وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 1988-89.

ربما كان أفضل حقبة للنادي هو عندما استقبل نابولي أحد أكثر لاعبي كرة القدم موهبة على مر العصور، النجم الارجنتيني الراحل دييجو مارادونا، أي في الثمانينيات والتسعينيات و هو ما سيتم ذكره في قائمتنا لـ أفضل لاعبي نابولي على مر العصور.

 

تابعوا معنا قائمة أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور

 

اللاعبون الذين سوف نعرض مسيرتهم لكم هم نجوم نابولي وحققوا إنجازات مهمة سجلت في ارشيف نادي جنوب ايطاليا.

إذا كنت مهتمًا بقائمة

أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور

، فاستمر في القراءة.

 

ميشيل أندريولو

ميشيل أندريولو لاعب مشهور في تاريخ نابولي. كان لاعب وسط إيطالي من أوروجواي ولعب ثلاثة مواسم فقط في نابولي ولكن يستحق ان يكون  كأحد أفضل لاعبي خط وسط نابولي على الإطلاق. 

كان ميشيل أندريولو لاعب وسط صغير السنّ ويمتاز بالسرعة. 

كان لديه بعض المهارات المذهلة مثل المراوغة السريعة والسرعة الرائعة والتمريرات الممتازة وهذا هو سبب كونه في أفضل لاعبي خط الوسط في نابولي

 

من المثير للاهتمام معرفة أن ميشيل أندريولو لعب مع منتخب أوروجواي عام 1935 ، لكن بعد عام ، في عام 1936 ، غير جنسيته ليلعب مع إيطاليا، و كان يتمتع بشعبية كبيرة في أوروغواي

مقالات قد تثير إهتمامك:

مع نادي ناسيونال فاز ميشيل أندريولو بلقبين محليين  ، في عامي 1933 و 1934 ، وسرعان ما أصبح عنصرًا أساسيًا في الفريق وأحد أعزاء الجماهير. 

وقد لعب ميشيل أندريولو ايضا في صفوف نادي

بولونيا

وفاز مع الفريق بأربعة سكوديتو، وقد كان من اساطير النادي.

 

ماسيمو كريبا

ماسيمو كريبا هو أسطورة نابولي ولاعب أزوري سابق كان لاعبا في المنتخب الإيطالي لكرة القدم منذ عام 1988 حتى عام وشارك مع المنتخب في 17 مباراة دولية وسجل هدفا واحدا وهو من افضل لاعبي خط الوسط في تاريخ نادي نابولي.

لعب لنابولي لمدة خمسة مواسم وخلال تلك السنوات الخمس ارتدى قميص نابولي 150 مرة وسجل 9 أهداف

كان لاعب خط وسط مسؤول يقوم بدوره بشكل متكامل وكان له قدرة كبيرة في وقف هجمات اللاعبين المنافسين.

 

قرر كريبا مغادرة نادي

تورينو

في صيف عام 1988 للانضمام إلى نابولي.

 كان نابولي وجهة جذابة لاي لاعب آنذاك لوجود دييجو مارادونا  لأن اللعب خلف دييغو مارادونا ، الذي كان في ذروة قدراته ، سيجذب أي لاعب في العالم.

 انضم كريبا إلى خط وسط قوي شمل أيضًا أليماو وفرناندو دي نابولي وفرانشيسكو رومانو، في موسمه الاول مع النادي ساهم كريبا في احتلال نابولي مركز الوصيف في الدوري الايطالي والفوز بكأس الاتحاد الاوربي.

وساهم كريبا مساهمة كبيرة في مساعدة الفريق على تحدي نادي ايه سي ميلان والفوز أخيرًا بالسكوديتو. 

وسجل كريبا  هدفا امام

يوفنتوس

في

كأس السوبر الايطالي

عام 1990، حيث انتهت المباراة بفوز نابولي بنتيجة خمسة اهداف لفريق جنوب ايطاليا مقابل هدفا واحدا ليوفنتوس.

يشغل كريبا حاليا منصب المدير الرياضي لنادي ريناتي احد فرق الدوري الايطالي الدرجة الثالثة.

كلما عرضت قائمة حول فضل لاعبي خط وسط نابولي على الإطلاق فالكثير لا ينسى اسم كريبا ليكون ضمن المراكز العشرة الاولى في القائمة.

 

إنريكو كولومباري

إنريكو كولومباري

هو أحد أقدم اللاعبين في قائمة أفضل لاعبي خط وسط نابولي على الإطلاق.

 بدأ مسيرته الكروية مع نادي جيربي بيزا، بدأ إنريكو كولومباري لعب كرة القدم في عام 1920 وتمكن من الوصول إلى مستويات عالية.

 كان كولومباري لاعب وسط دفاعيا ورائعا، اعتاد على خلق  الكثير من الانضباط والانسجام لوسط الملعب.

 وفقًا لمقاطع الفيديو الخاصة من مسيرة كولومباري الكروية  ، يعدّ  أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في أوروبا في تلك السنوات

لم يحقق إنريكو كولومباري نجاحًا كبيرًا مع نابولي لكنه لعب في النادي لمدة سبع سنوات. 

مقالات قد تثير إهتمامك:

بعد اعتزاله كرة القدم ، أصبح مدربًا ودرب ثمانية فرق مختلفة حتى عام 1950. توفي نجم نابولي إنريكو كولومباري في 8 مارس 1983 ، عن عمر يناهز 78 عامًا.

 ولكن سيبقى اسمه مدرجا في قائمة أفضل لاعبي خط وسط نابولي في كل العصور.

 

بييرلويجي رونزون

بييرلويجي رونزون لاعب كرة قدم إيطالي سابق من أوديني. كان لاعب خط وسط دفاعي أو مدافع ليبيرو في الأندية الكبرى مثل

سامبدوريا

ونابولي و

لاتسيو

و

أتالانتا

وميلانو. 

على المستوى الدولي ، مثّل إيطاليا في مباراة  واحدة ، أُقيمت في 13 مارس 1960. 

سجل بييرلويجي رونزون لنادي نابولي هدف الفوز في نهائي كأس إيطاليا 1961-62 ضد سبال 1907 ؛ كانت هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق من دوري الدرجة الثانية بالكأس

بطبيعة الحال ، يعرف الكثيرون بييرلويجي رونزون مرتبطا باسم  نادي نابولي حيث كان محترفا ماهرا في مسيرته الكروية وكان قادرًا على تحقيق النجاح والألقاب.

 بييرلويجي رونزون لعب لفريق نابولي ، أحد أكبر الأندية في جنوب إيطاليا ، لمدة ست سنوات.

لقد كان لاعبا يصنع فرقا في المنافسات الدائرة بين فرق الدوري الايطالي الشمالية المتمثلة باندية الشمال مثل يوفنتوس وميلان وانتر واندية الجنوب وخاصة نادي نابولي.

 

يتنافس مشجعو هذه الأندية منذ فترة طويلة ، وبالطبع ، وفقًا  لاراء الجنوبيين ، كان الشماليون دائمًا مفضلين من قبل المسؤولين. أما بالنسبة لبييرلويجي رونزون ، فقد كان لاعب وسط جيد جدًا، ربما لا يعرفه مشجعو النادي حاليا، لكن مشجعي نابولي القدامى لن ينسوا بالتأكيد اسم أحد أعظم لاعبي خط الوسط في نابولي على الإطلاق.

 

أليماو

نعرفه بالاسم أليماو ، لكن اسمه الحقيقي ، مثل اسم كل البرازيليين ، طويل جدًا، ريكاردو روجيريو دي بريتو،  هو أيضًا أحد أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور

كان أليماو لاعب وسط تقنيًا وقويًا ومستقرًا ومهيمنًا ورائعًا،في الواقع ، إنه أحد أفضل صانعي الألعاب في تاريخ الدوري الإيطالي ، وقد لعب أليماو أربعة مواسم رائعة في نابولي

 

في واحدة من المشاهد الشيقة التي شهدها أليماو في مسيرته ، خلال المباراة ضد  نادي أتالانتا في نهائي كأس إيطاليا ، ألقى مشجعو أتلانتا عملة 100 ليرة على رأس لاعب خط الوسط البرازيلي أليماو في نابولي. 

نظرًا لقدرته التكتيكية وحماسته وتدخله لقطع الكرات  وقدرته على قراءة المباراة ، فضلاً عن قدرته على بدء اللعب الهجومي بعد استعادة الاستحواذ ، يُعتبر أليماو أحد

أفضل لاعبي خط وسط نابولي على الإطلاق

.

 

كان أليماو أحد ركائز الفريق في نابولي سكوديتو الشهير في الموسم 1990-1980. حتى أنه ساعد نابولي في الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي المرموقة و كأس السوبر واضافهما إلى متحف نابولي في الموسم التالي للسكوديتو.

وقد انضم النجم البرازيلي لنادي نابولي في عام 1988 واستمر يلعب في صفوف الفريق حتى عام 1992، شارك مع الفريق في 93 مباراة وسجل 9 اهداف.

 

مقالات قد تثير إهتمامك:

اما مشواره مع منتخب بلاده فقد ارتدى قميص الفريق لاول مرة في عام 1983 واستمر في تمثيل بلاده حتى عام 1990، شارك في 39 مباراة دولية وسجل 9 اهداف.

كارلو بوسكاليا

كارلو بوسكاليا هو واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في نابولي على الإطلاق، الذين حققوا مكانة خاصة للغاية في تاريخ نابولي ولعب كرة القدم بشكل بارع لهذا النادي.

 قضى عقدًا من الزمن في نابولي ، وعمل أيضًا كقائد للفريق ، وسجل رقما قياسيا في الاكثر ظهورا في منافسات النادي ؛ اليوم هو السادس في الاكثر مشاركة مع النادي على الإطلاق في الدوري الايطالي ويستحق أن يكون في قائمة أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور.

 

ان افضل واغلب  مسيرة كارلو بوسكاليا الكروية   كانت مع نابولي منذ أن لعب لهذا النادي لمدة 10 سنوات ووقدم افضل مستوياته  دائمًا فاصبح اسما لا ينسى في تاريخ الفريق.

 كارلو بوسكاليا ، المولود في 9 فبراير 1909 في تورين بإيطاليا ، له أيضًا تاريخ ومسيرة ناجحة في مسيرته الاحترافية مع نادي يوفنتوس. 

في تلك السنوات ، لم يكن نابولي منافسًا مباشرًا ليوفنتوس ، وكان نابولي أحد الأندية التي تاسست حديثا. توفي كارلو بوسكاليا في 15 أغسطس 1981 عن عمر يناهز 72 عامًا.

 

سلفاتوري باني

بدأ اللاعب الايطالي

سالفاتوري باني

مسيرته مع نادي كاربي الإيطالي عام 1975. ولعب لاحقًا مع فريق بيروجيا بالدوري الإيطالي وقدم بعض العروض المشجعة ، وانتقل إلى إنتر في عام 1981 ، حيث فاز بكأس إيطاليا في عام 1982. وكان يعتبر وريثًا محتملاً لغابرييل أوريالي في خط الوسط

أفضل جزء من مسيرة باني الكروية كان في نادي  نابولي، حيث فاز بثنائية سكوديتو-كوبا إيطاليا في عام 1987 .

 حيث كانا أول لقبين في الدوري فاز بهما نابولي في تاريخه ؛ وقد شكل باني ثنائية ناجحة مع  مع فرناندو دي في خط الوسط للفريق ، كخط دفاعي لصانع اللعب النجم الارجنتيني الراحل دييجو مارادونا.

سالفاتور باني ، المدرج في قائمة

أفضل لاعبي خط الوسط في نابولي

، كان أيضًا المثل الاعلى  لدى جينارو جاتوزو المدير الفني الحالي لفريق نابولي، الذي يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم .

وقد قال جينارو جاتوزو عدة مرات إنه عندما كان طفلاً ، كان يعلق دائمًا ملصق سالفاتور باني على جدار غرفته.

مقالات قد تثير إهتمامك:

وقد انضم سلفاتوري باني لنادي نابولي قادما من انتر ميلان في عام 1984 واستمر يلعب في صفوف الفريق حتى عام 1988، شارك في 129 مباراة وسجل 12 هدفا.

اما مسيرة  باني الكروية مع منتخب بلاده فقد كانت بين عامي 1981 و 1987، حيث شارك باني في 41 مباراة دولية وسجل خمسة اهداف.

فرناندو دي نابولي

فرناندو دي نابولي هو لاعب آخر يستحق أن يكون على قائمة

أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور

لقد كان  فرناندو دي نابولي لاعب وسط ولكن في بعض الأحيان يمكنه اللعب كجناح إذا لزم الأمر. 

لمدة ست سنوات حيث انضم للفريق في عام   1086 حتى عام 1992، شارك مع الفريق في 176 مباراة وسجل 8 اهداف، وكانت اغلب مسيرته الكروية قد قضاها في صفوف نابولي، واحترف ايضا في اندية اخرى مثل ريميي و افيلينو و  نادي ايه سي ميلان وغيرها.

لعب فرناندو دي نابولي دائمًا أفضل مبارياته مع نادي نابولي الذي تالق في صفوفه واصبح من اساطير الفريق.

 يحب مشجعو نابولي لأنه كان لاعبا ضمن تشكيلة فريق الاحلام لنادي نابولي. بلا شك ، يعتبر أحد أفضل لاعبي خط وسط نابولي على الإطلاق.

غالبًا ما لعب دي نابولي جنبًا إلى جنب مع  النجم الاخر لنابولي الذي ذكرنا اعلاه سالفاتور باني ، حيث كانا بمثابة خط دفاعي لصانع الألعاب النجم الراحل دييجو مارادونا. 

خلال مسيرته مع النادي التي استمرت ست سنوات مع الفريق ، فاز دي نابولي مع الفريق  بالسكوديتو في عامي 1987 و 1990 ، وكأس إيطاليا في عام 1987 ، وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 1989  وكأس السوبر الإيطالي في عام 1990

اما مسيرة  فرناندو دي نابولي مع المنتخب الايطالي  فقط كانت من عام 1986 حتى عام 1992 شارك في 54 مباراة دولية وسجل هدفا واحدا.

انطونيو جوليانو

اللاعب الايطالي

انطونيو جوليانو

من مواليد 1 يناير 1943، ولد أنطونيو جوليانو في نابولي، حيث لعب أنطونيو جوليانو اغلب مسيرته الكروية مع نادي نابولي .

 فاز انطونيو جوليانو  مع الفريق بعدة بطولات والقاب منها  كأس ديلي ألبي في عام 1966 ، وكأس إيطاليا وكأس الدوري الإنجليزي في عام 1976. 

احترف انطونيو جوليانو لنابولي لمدة 16 عامًا تقريبًا وأصبح واحدًامن أساطير النادي وواحد من

أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور

.

اليوم ، بات جميع مشجعي نابولي على دراية بأنطونيو جوليانو كان النجم الرئيسي للجماهير خلال الأيام الصعبة للنادي.

 كان أسلوب أنطونيو جوليانو  في اللعب معروفا لدى الجميع بانه اكثر لاعبي الوسط اتقانا ودقة وجدية، ويمتاز بتحرك نشط نظرا لقوته البدنية.

لعب مع نابولي 505 مباراة من عام 1956 حتى عام 1978، اي لمدة 22 عاما، ومن الاندية التي احترف يفها ايضا في الدوري الايطالي نادي بولونيا لمدة عامين من 1976 حتى عام 1978شارك مع الفريق في 15 مباراة وسجل هدفين.

مقالات قد تثير إهتمامك:

اما مسيرة لاعب الوسط انطونيو جوليانو مع منتخب بلاده فقد مثل بلاده اول مرة في عام 1966، واستمر في اللعب في صفوف الفريق الوطني حتى عام 1974 .

شارك مع المنتخب في 18 مباراة ، وفاز معه ببطولة كأس امم اوروبا في عام 1968، التي اقيمت في ايطاليا وخطف المنتخب الايطالي اللقب من المنتخب اليوغسلافي الذي اكتفى بمركز الوصيف.

 

ماريك هامسيك

أحد أعظم لاعبي نابولي على الإطلاق ، ماريك هامسيك ، هو ثاني هداف لنابولي بعد دريس ميرتنز وصانع الأرقام القياسية.

 في الواقع ، سجل لاعب الوسط السلوفاكي ماريك هامسيك 121 هدفًا للنادي وشارك في  521 مباراة في جميع المنافسات خلال مواسمه الـ 12 مع الفريق. 

منذ انضمامه من نادي

بريشيا

الايطالي في عام 2007 ، وعمره 19 عامًا ، مقابل مبلغ  قدره 5.5 مليون يورو، وما ان التحق بالفريق حتى أصبح هامسيك جزءًا أساسيًا من التشكيلة الاساسية.

لقد كان قائدًا عظيمًا في فريق أحلام  المدرب ماوريتسيو ساري، واعتبره الكثير من مراقبي  كرة القدم الإيطالية أحد أفضل رقم 10 في تاريخ دوري الدرجة الأولى ونابولي. 

من المؤكد أن مارك هامسيك يستحق أن يكون على قائمة أفضل لاعبي وسط نابولي في كل العصور.

 لاعب خط الوسط السلوفاكي ، الذي لم يغادر نابولي في على الرغم من تلقيه عروضا رائعة من نادي ميلان وإنتر ، ويعتبر الأسطورة المفضلة لدى الجماهير.

 أصبح هامسيك قائد الفريق في عام 2014. في فبراير 2019 ، انضم ماريك هامسيك إلى 

الدوري الصيني

من بوابة نادي

داليان ييفانغ

الصيني.

 


DISCLAIMER! Sportmob does not claim ownership of any of the pictures posted on this website. Again, we do not host pictures or videos ourselves. Our authors merely link to the rightful owner. Lastly, Sportmob have carefully considered and reviewed all of its content. Despite that, it is possible that some information might be out-dated or incomplete.