logo
Sun 20 December 2020 | 14:00

أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

أتلتيكو مدريد هو أحد أشهر الفرق في إسبانيا وأقدمها. الفريق الذي صنع اللاعبون تأريخه العريق. في هذا المقال ، سوف نقدم لك أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

النادي العريق

أتلتيكو مدريد

 

الذي يلقب ب " الروخي بلانكوس- هو أحد أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الإسبانية. ومن اهم الاندية شهرة وشعبية في كل اسبانيا بعد

ريال مدريد

و

برشلونة

، تأسس النادي في 26 أبريل 1903 ومنذ بدايته تغلب على الكثير من العقبات ليثبت نفسه كاحد اهم  الأندية

الدوري الإسباني

الشهيرة،  يلعب فريق اتلتيكو مدريد جميع منافساته الرسمية على ملعبه الواندا ميتروبوليتانو  الذي يتسع 67 الف متفرجا.

مرّ  117 عامًا منذ تأسيس النادي ؛ حقق الفريق فيها الكثير من الالقاب حيث  فاز أتليتيكو بعشرة ألقاب في الدوري الإسباني ، واحتل مركز الوصيف في الليجا 11 مرة، فاز بكأس ملك اسبانيا عشر مرات، واحتل المركز الثاني في هذه البطولة 9 مرات اي لعب هذا الفريق العريق النهائي ل 19 مرة، وفاز بكأس السوبر الاسباني مرتين ووصيفا 5 مرات ،  اما على المستوى الاوربي فقد فاز الفريق بالمركز الثاني في

دوري ابطال اوروبا

3 مرات، وفاز بكأس الدوري الاوربي 3 مرات،  الفوز  بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1961 وثلاثة كؤوس سوبر أوروبية،  كأس إنترتوتو مرة واحدة، كأس إنتركونتنينتال عام 1974.

لم يحقق الفريق كل هذه الانجازات والتتويجات مالم يكن هناك لاعبون بذلوا كل جهودهم في سبيل ان يجعلو الفريق ينافس على جميع المنصات المحلية والاوربية، لذلك سنسلط في هذا المقال الضوء على قائمة تشمل أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور.

تابعوا معنا قائمة أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

يبقى المهاجمون الاكثر محبوبية عند عشّاق كرة القدم،  فهم الذي يسجلون الاهداف ويقلبون النتائج، و بدون ادنى شك كل خطوط الفريق مهمة في اعطاء افضل النتائج لكن المهجاجمين قد يقلبون النتيجة في لحظة يعيش الفريق تراجعا في احيان كثيرة، لذلك تبقى اسماء المهاجمين عالقة في ذاكرة عشّاق الاندية وجزءا لا يتجزأ من تاريخ النادي،  فمن هولاء المهاجمون الذي أسروا قلوب عشّاق الروخي بلانكوس؟! اذن  لنلقي نظرة على قائمة

أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

، وهم كالتالي: 

راداميل فالكاو

أول أفضل مهاجمي أتليتكو ​​مدريد على مر العصور،  هو رادميل فالكاو المعروف بسجله الكبير في تسجيل  الهاتريك للفريق.

ولد راداميل فالكاو غارسيا زارات في 10 فبراير 1986 في سانتا مارتا ، كولومبيا. بدأ مسيرته الاحترافية في اول ظهور له في 28 اغسطس 1999، مع نادي لانسيروس بوياكا، ثم انضم بعد ذلك لنادي ريفر بليت لثمانية مواسم وشارك مع الفريق في 113 لقاء وسجل 49 هدفا، وهذه نقلة جدية في تاريخه الاحترافي وكانت الصفقة التي انتقل بها راداميل فالكاو الى بلايت قد بلغت 500 الف دولار، وحقق نجاحا مع الفريق بشكل كبير.

 

ثم انضم راداميل فالكاو الى

الدوري البرتغالي

منضما لنادي

بورتو

البرتغالي في 15 يوليو 2009 بعقد قيمته 4.7 مليون دورلار.

اما انضمام راداميل فالكاو الى نادي اتليتكو مدريد في عام 2011، وبعقد ذي مبلغ هائل صدم الجميع حيث بلغت صفقة انضمامه 40 مليون يورو في 18 اغسطس 2011، مع احتمال وصول المبلغ الى 50 مليون دولار، حسب ادائه مع النادي واعتبرت هذه الصفقى من اغلى الصفقات في تاريخ النادي.

مقالات قد تثير إهتمامك:

قدم فالكاو أول مباراة له مع أتلتيكو في 11 سبتمبر خارج أرضه أمام فالنسيا ولعب 90 دقيقة كاملة. تم الاعتراف به باعتباره هدّافا تأريخيا مما جعله أحد أفضل المهاجمين في جيله.

 

أمضى فالكاو عامين مع أتلتيكو. قدم 91 مباراة وسجل 70 هدفًا وصنع 9 تمريرات حاسمة. فيما يلي بعض من إنجازاته كأحد أفضل مهاجمي أتليتكو ​​مدريد على الإطلاق

فاز مع الفريق بكأس السوبر الاوروبي وكأس ملك اسبانيا، ولقب الدوري الاوروبي ويلقب راداميل فالكاو

ب " النمر" وملك الدوري الاوروبي، وهو من اهم المهاجمين والهدّافين في بطولة الدوري الاوروبي حيث سجل في موسم واحد 15 هدفا، اما رصيده الكامل في البطولة 17 هدفا.

انتقل راداميل فالكاو بعد مشواره مع الروخي بلانكوس  الى نادي

موناكو

الفرنسي واحترف فيه من عام 2013 حتى عام 2019 شارك مع الفريق في 107 لقاء وسجل 65 هدفا، ولعب في الدوري الانجليزي منضما الى نادي مانشستر يونايتد وتشيلسي على سبيل الاعارة.

ولم يستطع راداميل فالكاو ان يتالق في

الدوري الانجليزي

فقد شهد مستواه تراجعا في

مانشستر يونايتد

و

تشيلسي

، والسبب في ذلك يعود ان تعرضه للاصابة في الرباط الصليبي كما انه لم يحصل على دعم كافي في صفوف الشياطين الحمر، اما في نادي تشيلسي فكان المدرب

جوزيه مورينيو

يعتمد على غيره من المهاجمين مثل المهاجم  كوستا لذلك لم يستطع ان يجد مكانا مميزا يبرز ويتألق  من خلاله .

 

دييغو فورلان

من ينسى هذا اللاعب الرائع؟ ثاني

أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

، هو دييجو فورلان الذي فاز مرتين بكأس بيتشيتشي والحذاء الذهبي الأوروبي. ولد دييجو فورلان في 19 مايو 1979 في مونتيفيديو ، أوروغواي. 

وهو نجل اللاعب الأوروغواياني السابق بابلو فورلان، نشأ في مدرسة ابيه الكروية  ، قرر دييغو أن يتبع خطى والده . لقد احترف فورلان  أندية مختلفة قبل احترافه مع مانشستر يونايتد، في 22 يناير 2002 ، انضم إلى فريق فيرجسون مان يونايتد بعقد قيمته 6.9 مليون جنيه إسترليني.

كان أداؤه في نادي المان يونايتد رائعًا لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل نسيان أهدافه. بعد عامين قضاها فورلان مع الشياطين الحمر،  ترك إنجلترا للانضمام إلى نادي فياريال الاسباني  ثم انتهى به المطاف في أتلتيكو مدريد في عام 2007. 

حيث انضم فورلان الى الروخي بلانكوس في عام 2007 استمر يلعب في صفوف الفريق حتى عام 2011، و انتقل للنادي بصفقة بلغب 21 مليون يورو، ومن اول يوم انضم به للنادي اصبح من ضمن التشكيلة الرئيسية للفريق، ساعد  فور لان أتليتيكو في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى الوقت بعد غياب اكثر من عقد عن هذه البطولة. أمضى أربع سنوات ناجحة مع أتلتيكو وأصبح هدّاف الدوري وأول لاعب يفوز بكأس بيتشيتشي مرتين.

في مسيرته الاحترافية  التي دامت أربع سنوات مع أتلتيكو ، شارك مع الفريق  198 مباراة ، وسجل 96 هدفًا ، وصنع 32 تمريرة حاسمة. فيما يلي بعض من إنجازاته كواحد من أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على الإطلاق حيث فاز دييغو فورلان مع اتليتكو مدريد بلقب بطولة الدوري الاوروبي في الموسم 2009-2010، والفوز بكأس السوبر الاوروبي لعام 2010.

بعد انهى فورلان مشواره مع اتليتكومدريد انتقل الى

إنتر ميلان

في الموسم 2011- 2012، شارك مع الفريق في 18 مباراة وسجل هدفين.

مقالات قد تثير إهتمامك:

 احترف ايضا في إنترناسيونال 2012-2014، ونادي سيريزو أوساكا الياباني لموسم واحد شارك مع الفريق في 42 ميباراة وسجل 17 هدفا، كما احترف في اندية اخرى مثل بينارول، مومباي سيتي.

وقد تألق فورلان في مونديال جنوب افريقيا 2010 واختير كافضل لاعب في البطولة حيث حاز على الجائزة الذهبية، وقد اختير من ضمن تشكيلة الاحلام لفريق كأس العالم 2010.

 

خوسيه أولوجيو غارات

ثالث أفضل لاعب في قائمة 

أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

، هو خوسيه أولوجيو غارات الذي قضى ما يقارب من عقد الزمان في نادي  أتلتيكو مدريد .

ولد المهاجم الارجنتيني خوسيه أولوجيو غارات، في 20 سبتمبر 1944، في ساراندي ، الأرجنتين ، وبدأ مشواره الاحترافي في نادي اس دي ايبار ، وفي عام 1963 انضم خوسيه أولوجيو غارات الى الروخي بلانكوس وشكل خط هجوم استثنائي مع عمالقة  النادي وهم لويس أراجونيس وأديلاردو وخافيير إيروريتا وإنريكي طوق ، و أوفارتي، وهولاء الكبار قد جعلوا من نادي اتلتيكو مدريد من اعظم الاندية في اسبانيا في اواخر الستينات واوائل السبعينات.

واعتبرت هذه المرحلة في تاريخ النادي الفترة الذهبية التي مرّ بها النادي في تاريخه فاز خوسيه أولوجيو غارات في المرحلة الذهبية بجائزة البيتشيشي ثلاث مرات متتالية بين عامي 1968 حتى عام 1970.

كان خوسيه أولوجيو غارات هدافاً استثنائياً  في النادي خاض 241 مباراة وسجل 153 هدفاً.  ومن الانجازات الجماعية التي حققها النجم الارجنتيني خوسيه أولوجيو غارات مع النادي الاسباني  الفوز بلقب الدوري الاسباني الممتاز  ثلاثة مرات، و الفوز

بكأس اسبانيا

مرتين ، و  الفوز بكأس الانتركونتيننتال 1974. 

دييغو كوستا

رابع أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على الإطلاق هو

دييجو كوستا

المعروف بمزاجه الناري، المهاجم الذي يحمل الجنسيتين الاسبانية والارجنتينية ولعب في صفوف كلا المنتخبين لهذين البلدين، ولكن استقر آخر المطاف مع المنتخب الاسباني.

 ولد دييغو دا سيلفا كوستا في 7 أكتوبر 1988 في لاغارتو بالبرازيل. اطلق والد كوستا هذا الاسم على ابنه تيمننا باسم النجم  والاسطورة الارجنتيني دييغو أرماندو مارادونا ،  وكان والد دييغو كوستا يعتقد ان ابنه سيكون احد ابرز نجوم كرة القدم البارزين في العالم وقد تحقق حلمه هذا في المستقبل فيعدّ كوستا من بين افضل المهاجمين في العالم. 

 

في سن 15 ، غادر دييغو مسقط رأسه الى اوروبا  للاستمتاع بفرص اكثر لاحتراف كرة القدم ، كان أول فريق انضم اليه في بداية مشواره في صفوف نادي براغا البرتغالي ثم نادي بنافيل البرتغالي على سبيل الاعارة وهو احد الاندية التي تلعب في دوري الدرجة الثانية ومن الاندية الاخرى التي لعب فيها على سبيل الاعارة سيلتا الباسيتي.

أما مشوار كوستا مع نادي  أتليتيكو  مدريد فقد انضم للفريق في عام 2007، لكنه لم يثبت نفسه بشكل كامل بسبب الاصابة التي تعرض لها وغيابه عن الملاعب لشهور  طويلة ومع ذلك كان يوصف في ذلك المشوار القصير بانه كاكا الجديد. 

مقالات قد تثير إهتمامك:

اما مشواره الحقيقي فقد بدا مع الروخي بلانكوس في عام 2010، في انضمامه الثاني بعد ان لعب في صفوف فريق بلد الوليد وفي بعض الاندية على سبيل الاعارة،  ثم انتقل لاتليتكو استمر كوستا باللعب مع الفريق حتى عام 2014.

فاز كوستا مع اتلتيكو مدريد بعدة جوائز جماعية منها لقب الدوري الاسباني  مرة واحدة،  كأس ملك اسبانيا في الموسم 2012-2013، لقب الدوري الاوروبي في الموسم 2017-2018، مركز الوصيف في كأس السوبر الاسباني ، مركز الوصيف في دوري ابطال اوربا 2013-2014، وغيرها من التتويجات.

على الرغم من أن صحيفة  ليكيب الفرنسية  قد اختارت كوستا على أنه أكثر لاعب مكروه في ديسمبر 2015 ، بناءً على سلوكه الاستفزازي والعنيف ، الا ان  قوته وتصميمه جعلاه من ضمن أحد

أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

شارك  دييغو كوستا مع الفريق في  213 مباراة وسجل 82 هدفًا وصنع 36 تمريرة حاسمة، احترف كوستا ايضا في نادي تشيلسي الانجليزي لمدة ثلاثةاعوام لينضم بعدها الانضمانم الثالث لاتلتيكو مدريد 2017 ويلعب حاليا في الفريق. 

خواكين بيرو

خواكين بيرو هو خامس أفضل مهاجم في أتليتكو مدريد في كل العصور. خلال فترة احترافه الكروية في إسبانيا ، احترف في نادين اسبانين هو نادي اتليتكو الذي قضى اغلب مسيرته الاسبانية في صفوفه حيث شارك مع الفريق في 166 مباراة وسجل 92 هدفا، من عام 1954 حتى عام 1962.

اما النادي الاسباني الثاني فقد كان نادي ريال موسيا الذي احترف بيرو في صفوفه لمدة موسم واحد فقط على سبيل الاعارة ، لقد كان بالفعل لاعبًا مخلصًا لناديه ولم يتعاقد  مع  أي ناد آخر في الدوري الاسباني. 

ولد في 29 يناير 1936 في مدريد بإسبانيا. انضم إلى أتليتيكو في عام 1954 وقضى 8 مواسم مع الفريق . في عام 1962 ، بعد أكثر من 100 هدف رسمي لأتلتيكو، غادر إسبانيا ليحترف في الدوري الايطالي حتى اعتزاله كرة القدم وفي إيطاليا توفي هذا المهاجم الموهوب في 18 مارس 2020 عن عمر يناهز 94 عامًا.

احترف بيرو في نادي تورينو من عام 1962 حتى عام 1964، ثم احترف في صفوف نادي إنتر ميلان من عام 1964 حتى عام 1966، واحترف لمدة اربع اعوام في صفوف نادي نادي العاصمة الايطالية روما، وشارك مع الفريق 103 وسجل 21 هدفا، كما ان بيرو عاد لفريقه القديم اتليتيكو مدريد  لموسم واحد في 1970-1971. فاز بيرو مع اتليتكو مدريد بكأس الكؤوس الأوروبية: 1961-1962، وكأس ديل جنرال: 1959–60 ، 1960–61. 

وكان النجم الاسباني خواكين بيرو من ضمن التشكيلة الاساسية لمنتخب اسباني في كأس العالم 1962 في شيلي وفي كأس العالم 1966 في انجلترا. 

أدريان اسكوديرو

ثاني أفضل هداف على الإطلاق لأتلتيكو مدريد برصيد 169 هدفًا هو اللاعب  التالي على قائمتنا

أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

، هو الاسباني  أدريان اسكوديرو  ولد في عام 1945 ، في اسبانيا  تمكن من الانضمام الى نادي  أتلتيكو مدريد  من نادي ديبورتيفو ميدي وديا للهواة وسرعان ما أصبح لاعبا رئيسيا  في الفريق.

في مارس 1958 سجل أدريان اسكوديرو هدفه 100 لاتليتكو مدريد واستمر يلعب في صفوف الفريق لخمسة اعوام من 1945 حتى عام 1958 سجل للفريق 169 هدفا في 287 مباراة ، وبعد خمس سنوات من هذا الإنجاز قرر اعتزال كرة القدم عندما كان في الثلاثين من عمره ، ورغم اعتزاله  ، حافظ على علاقته بالنادي ولكن هذه المرة  من باب اشتغاله في منصب مدرب فريق الشباب ثم مساعد المدير.

اما مشواره مع منتخب بلاده فقد استعدي للمنتخب الاول في عام 1952 ومثل بلاده حتى عام 1956 شارك مع المنتخب في 3 مباراة وسجل هدفا واحدا. 

مقالات قد تثير إهتمامك:

فاز اسكوديرو بلقب الدوري الاسباني مع الفريق لمرتين ، وكأس سإيفا دوارتي 1951، مركز الوصيف في بطولة كوبا ديل جنرال، كأس مونشين تريانا: 1956-1957 . 

 

 توفي اسكوديرو في 7 مارس 2011، عن عمر يناهو 83 عاما وكان سبب وفاته اصبته بمرض ذات الرئة.

سيرجيو اجويرو

المعروف باسم كون أجويرو ، لاعب كرة القدم الأرجنتيني المحترف الرائع هذا هو اسمنا التالي على قائمة أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور.

ولد في 2 يونيو 1988 في بوينس آيرس،  مثل اغلب شباب الارجنيتين الموهبين  ، كان لديه حلم احتراف  كرة القدم ، لذلك انضم إلى نظام شباب إنديبندينتي في سن التاسعة وأصبح أصغر لاعب يظهر لأول مرة في الدرجة الأولى عندما كان عمره 15 عامًا فقط ، لذلك حطم الرقم القياسي الذي سجله  سابقًا دييجو مارادونا في عام 1976.

 في عام 2003 صعد للعب في  فريق إنديبندينتي الاول  وبعد ثلاثة مواسم ناجحة ، قفز قفزة كبيرة منضما  إلى أتليتيكو في مايو 2006 مقابل 20 مليون يورو . 

بناءً على تكتيكاته الرائعة ، يُعتبر

سيرجيو أجويرو

  أحد أفضل المهاجمين في العالم. و قد ذكر اجويرو في احدى تصريحاته  أن المهاجم البرازيلي السابق "رونالدو" كان أكثر  لاعب ما أثر في أسلوب لعبه. استمر مع أتلتيكو حتى 2011. لعب 230 مباراة وسجل 100 هدف وصنع 46 تمريرة حاسمة.

فاز اجويرو مع الفريق بكأس السوبر الاوربي  مرة واحدة في عام 2010، وبلقب الدوري الاوروبي في الموسم 2009-2010. 

ومن الجوائز الفردية التي فاز بها النجم الارجنتيني جائزة افضل لاعب شاب المقدمة من الفيفا 2007، الحذاء الذهبي في كأس العالم تح 20 عاما 2007، جائزة دون بالون 2007-2008، لاعب العام في مانشستر سيتي مرتين في  2011–12، 2014–15 ،  اختير من قبل مجلة وورد سوكر كأفضل لاعب شاب في العام 2009  وغيرها من الجوائز، يلعب اجويرو حاليا في الدوري الانجليزي في نادي

مانشستر سيتي

 

لويس أراجونيس

ولد لويس أراجونيس سواريز في 28 يوليو 1938 في مدريد بإسبانيا، بفضل أدائه الرائع ، لا يزال يُعتبر أحد أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على الإطلاق ، كما كان يتمتع بخلفية ناجحة كمدرب لأتلتيكو مدريد  حيث دربهم على مرحلتين الاولى من عام 1974 حتى عام 1980، ودربهم في مرحلة ثانية من عام 1982 حتى عام 1987.

انضم  المهاجم الاسباني لويس أراجونيس لاتليتكو مدريد كلاعب من عام 1964 واستمر يلعب في صفوف الفريق حتى عام 1974، سجل أراجونيس خلال العشر اعوام للروخي بلانكوس 173 هدفا في 265 مباراة. 

وكان أراجونيس يلقب "العفريت"، احترف في الكثير من الاندية الاسبانية منها نادي خيتافي حيث كان النادي انطلاقته الاحترافية من 1957 حتى 1958 وشارك في 12 مباراة، ثم انضم الى النادي الملكي لسنتين، ولعب على سبيل الاعارة في كل من الاندية  ريكرياتيفو، إيركوليس، ريال أوفييدو، وكان له مشوارة احترافي لمدة 3 سنوات في صفوف نادي ريال بيتيس من عام 1961 حتى عام 1964، شارك مع الفريق في 86 مباراة وسجل 33 هدفا.

لا يزال أراجونيس أفضل هدّاف لأتلتيكو على الإطلاق وهو التاسع في قائمة الظهور على الإطلاق للنادي. توفي هذا المهاجم الأسطوري 1 فبراير 2014 عن عمر يناهز 75 عامًا. في فترة إقامته التي استمرت 10 سنوات ، قدم 165 مباراة وسجل 172 هدفًا. 

فاز أراجونيس مع الفريق بعد القاب منها لقب الدوري الاسباني لثلاث مرات، كأس الملك مرتين، ومركز الوصيف في كأس اوربا 1974. 

مقالات قد تثير إهتمامك:

 من الاندية التي دربها في مشواره التدريبي الناجح نادي برشلونة، إسبانيول،

إشبيلية

، فالنسيا،

ريال بيتيس

، مايزركا، أوفيدو، وغيرها من الاندية الاسبانية.

وحقق أراجونيس في مشواره التدريبي الكثير من الالقاب منها: بطولة امم اوربا 2008، الدوري الاسباني مرة واحدة، كأس ملك اسبانيا ثلاث مرات، كأس السوبر الاسباني مرة واحدة في عام 1985. 

أنطوان جريزمان

تاسع لاعب في قائمتنا لأفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على الإطلاق هو

أنطوان جريزمان

، اللاعب الفرنسي المعروف.

اللاعب الدولي الفرنسي نجم أتليتكو مدريد الاسبق لاعب نادي برشلونه الحالي انطوان جريزمان من مواليد 1991.

مهاجم، بدأ جريزمان مشواره الاحترافي في الدوري الاسباني منضما لفريق ريال سوسيداد 2009- 2014، شارك مع الفريق في 180 مباراة وسجل 46 هدفا.

اما انضمام انطوان جريزمان لنادي الروخ بلانكوس فكان في عام 2014 واستمر يلعب في صفوف النادي حتى عام 2019 ، شارك مع الفريق في 180 مباراة وسجل 94 هدفا، فاز مع الفريق بكأس السوبر الاسباني 2014، ولقب الدوري الاوربي في الموسم 2017-2018، كأس السوبر الاوربي 2018،أغلب الجوائز الفردية التي حصل عليها جيرزمان كانت مع فريق أتلتيكو مدريد حيث سجل جريزمان بصمة واضحة في تاريخ النادي. 

ومن الجوائز الفردية  التي توّج بها النجم الفرنسي نتيجة لادائه الرائع  الحصول على المركز الثالث مرتين  في جائزة الكرة الذهبية 2016 و 2018، المركز الثالث لجائة الفيفا الافضل لعام 2016

جائزة افضل لاعب في الدوري الاسباني 2016، اختير من ضمن فريق الموسم في الليجا للموسم 2014-2015، ضمن تشكيلة الدوري الاوربي للموسم 2017-2018، وضمن تشكيلة الموسم لدوري ابطال اوربا للموسم مرتين

مقالات قد تثير إهتمامك:

فاز  المهاجمم جريزمان بالحذاء الفضي في مونديال كأس العالم 2018 في روسيا والكرة البرونزية في نفس المونديال، وحصل على المركز  الثاني في جائزة افضل لاعب في اوربا 2016 والمركز الرابع 2018 وغيرها من الجوائز

لعب جيرزمان في كل الفئات العمرية في منتخب بلاده وانضم للمنتخب الاول عام 2014، شارك مع المنتخب في 70 مباراة وسجل 29 هدفا

من اعظم الانجازات الجماعية التي حققها جريزمان مع منتخب بلاده هو الفوز بكأس العالم مونديال روسيا 2018

اعلن انطوان جريزمان في 14 مايو 2019 انضمامه بشكل نهائي لنادي برشلونه الاسباني ومغادرة نادي أتلتيكو مدريد بعد  ان حامت حوله الشائعات حول  انتقاله للبارسا ولفترة طويلة. 

 

توريس فرناندو

آخر لاعب في قائمتنا

أفضل مهاجمي أتليتكو مدريد على مر العصور

،  هو  الاسباني فرناندو توريس الذي بدأ مسيرته الكروية من أتلتيكو مدريد. 

ولد فرناندو خوسيه توريس سانز في 20 مارس 1984 في فوينلابرادا ، إسبانيا. عندما كان طفلاً ، كان يعشق كرة القدم ، ومن أجل تحقيق حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم معروفًا ، انضم إلى فريقه الذي يحبه منذ سنّ الطفولة  وهو اتليتكو مدريد .

بدأ توريس فرناندو مشواره الكروي كحارس مرمى ثم غير مركزه بعد عامين الى مركز الهجوم ليكون من افضل المهاجمين في الدوري الاسباني واوروبا. 

 انضم فرناندو إلى نادي شباب أتليتيكو مدريد في عام 1995 وتم ترقيته إلى الفريق الاول  في عام 2001. وكان موسم توريس الأول في الدوري الإسباني في 2002-2003. 

لم تكن مهمة سهلة بالنسبة له ولكن تدريجيًا تمكن من الانسجام. بقي مع أتلتيكو حتى عام 2007 ثم انضم إلى ليفربول بعقد قيمته 20 مليون جنيه إسترليني.

عاد توريس لينضم لاتليتكو مدريد مرة اخرى في عام 2015،  ولعب في صفوف الفريق لمدة 3 سنوات. واحترف توريس أيضًا في تشيليسا وإيه سي ميلان.

وفي آخر مشواره الاحترفي  احترف توريس في

الدوري الياباني

منضما لنادي

ساغان توسو

للموسم 2018-2019، ثم اعلن توريس اعتزاله كرة القدم 21 يونيو 2019 بعد مشوار عظيم استمر لمدة 18 عاما.

شارك مع فريق الروخي بلانكوس في  351 مباراة وسجل 121 هدفًا وصنع 16 تمريرة حاسمة، فاز مع الفريق بمركز الوصيف في دوري ابطال اوروبا، لقب الدوري الاوروبي، اما جوائزه الفردية فقد فاز بجائزة افضل لاعب في العالم 2008، المركز الثالث في جائزة الكرة الذهبية، الحذاء الذهبي في بطولة كأس القارات وغيرها من الجوائز. 

 


DISCLAIMER! Sportmob does not claim ownership of any of the pictures posted on this website. Again, we do not host pictures or videos ourselves. Our authors merely link to the rightful owner. Lastly, Sportmob have carefully considered and reviewed all of its content. Despite that, it is possible that some information might be out-dated or incomplete.