logo

باختاكور يُقصي الاستقلال ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

Sat 26 September 2020 | 19:45

انتصار مقنع للفريق الأوزبكي

نجح باختاكور الأوزبكي في حجز مقعده في دور الـ8 من دوري أبطال آسيا بعد تخطيه استقلال طهران الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد على استاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة.

باختاكور كان قد استفاد من استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا بقرار الاتحاد الآسيوي وصعد لدور الـ16 رفقة شباب الأهلي دبي، فيما انتزع الفريق الإيراني بطاقة التأهل بانتصاره الكبير على الأهلي السعودي 3-0 في آخر سبورت موبات دور المجموعات.

باختاكور كان الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وقد تعددت محاولاته الهجومية لكن دون القدرة على استغلالها جيدًا، ليأتي العقاب من علي كريمي عند الدقيقة الـ32 بهدف التقدم للاستقلال بواسطة تسديدة رائعة من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء.

رد باختاكور لم يتأخر كثيرًا، إذ نجح في الوصول للتعادل برأسية قوية من دراجان سيران عند الدقيقة الـ43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

الاستقلال بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي لكن باختاكور احتاج دقيقتين فقط ليقلب النتيجة لصالحه ويُسجل الهدف الثاني عبر هجمة مرتدة سريعة أنهاها صابرخاردجيف ساردود بتسديدة ممتازة عند الدقيقة الـ47.

ورغم المحاولات الهجومية المتعددة للطرفين خلال الشوط الثاني، إلا أن الفريقين فشلا في استغلالهما لينتهي اللقاء بانتصار باختاكور وتأهله لدور الـ8 الذي ستُسحب قرعته يوم الإثنين القادم.


source: SportMob

DISCLAIMER! Sportmob does not claim ownership of any of the pictures posted on this website. Again, we do not host pictures or videos ourselves. Our authors merely link to the rightful owner. Lastly, Sportmob have carefully considered and reviewed all of its content. Despite that, it is possible that some information might be out-dated or incomplete.