logo

أهم الحقائق عن اللاعب الالماني أندريه شورل

Tue 16 November 2021 | 8:15

تابع معنا هنا ما اعددناه لكم عن أهم الحقائق عن اللاعب الالماني أندريه شورل

 لقد اعتزل أندريه شورل  بسبب الإجهاد  وهذا أهم الحقائق عن أندريه شورل، سنتحدث عن لاعب كرة قدم قرر إنهاء مسيرته في وقت مبكر والاعتزال في سن 29، سنستعرض حياته الشخصية وكذلك حياته المبكرة وطفولته ومسيرته الاحترافية على مر السنين.

  يعتبر اندريه شورل، كصانع ألعاب، ومهاجم ثان، وحتى كلاعب هداف رئيسي. كان معروفًا دائمًا بسرعته، لكنه كان بإمكانه أيضًا قراءة المباراة جيدًا بدون الكرة وكان لديه تسديدة قوية. قام بأغلبية كبيرة من تسديداته من خارج منطقة الجزاء، مما جعل من الصعب مراقبتها.

أصبح بطلاً قومياً بعد فوزه بكأس العالم مع منتخب  بلاده المانيا، لكن الحياة أصبحت أكثر صعوبة بعد ذلك. في كأس العالم 2014، أنتج ما مجموعه 3 أهداف لبلاده وقدم أيضًا تمريرة حاسمة أدت إلى هدف فوز جوتزي في الدقيقة 113، حيث فازت ألمانيا بكأس العالم للمرة الرابعة.

قد تحفز الإنجازات الكبرى بعض الناس، لكن قد يجد البعض الآخر صعوبة في التكيف معها والتوقعات التي تأتي معها.

كان من الممكن أن تكون كأس العالم هي الخطوة الأولى نحو النجومية. بدلاً من ذلك، كانت هذه هي المرة الأخيرة التي كان فيها شورلي مستوحى حقًا من كرة القدم. أعلن شورلي اعتزاله عن عمر يناهز 29 عامًا، وهو ما لم يكن مفاجئًا لأولئك الذين تابعوا مسيرته. لقد كان يغازل الفكرة لفترة طويلة.

لولا الضغط الاجتماعي وإدراك أنه لن يكون قادرًا على جني نفس المال في مكان آخر، لكان قد ترك اللعبة في وقت أقرب.

قال اندريه شورل لـ دير شبيجل: "لقد سقطت في أعمق حفرة. لم أعد أرغب في اللعب بعد الآن". في بعض الأحيان، كان مسرورًا لأن يكون جوزيه مورينيو على مقاعد البدلاء، مضيفًا "عندما لا تكون في الملعب، يمكنك أن تأخذ نفسًا عميقًا ولا تتعرض لخطر العبث مرة أخرى. في كرة القدم، أنت إما أحمق أو بطل. لا شيء بينهما ".

أهم الحقائق عن أندريه شورل قد ترغب في معرفتها

في قرءاة المقال  هنا نتوقف قليلا لعرض  هذه الحقائق السريعة لتتعرف عليه قليلاً قبل البدء.

حقائق سريعة

  • الاسم الكامل: أندريه هورست شورلي

  • تاريخ الميلاد: 6 نوفمبر 1990

  • مكان الميلاد: لودفيجشافن، ألمانيا

  • العمر: 31

  • الجنسية: ألماني

  • الطول : 1.84 م (6 قدم 0 بوصة)

  • الوزن: 74 كجم

  • الحالة الاجتماعية: اعزب

  • الصديقة: آنا شارابوفا

  • المركز: مهاجم / جناح

  • الفريق السابق: بوروسيا دورتموند

سنوات مرحلة الطفولة للاعب أندريه شورلي والجذور العائلية

للبدء، أندريه هورست شورل هو اسمه بالكامل. ولد لاعب كرة القدم في لودفيجشافن بألمانيا في 6 نوفمبر 1990 لوالدته لويز شورلي ووالده يواكيم شورلي.

يبدو أن والدا أندريه شورلي في أوائل الأربعينيات من العمر بناءً على مظهرهما.

أندريه هو واحد من مجموعة مختارة من لاعبي كرة القدم الذين ولدوا بعد شهر واحد فقط من لم شمل ألمانيا الشرقية والغربية في 3 أكتوبر / تشرين الأول 1990.

إنه يأتي من عائلة من الرياضيين. شقيقة أندريه، سابرينا شورلي، رياضية، بينما تطوع والده في نادي لودفيجشافن لكرة القدم للشباب، حيث ولد.

شجع يواكيم شورلي ابنه، أندريه، على لعب كرة القدم بجدية بعد أن رأى الأولاد الصغار يزدهرون في مكان عمله.

كان الطفل معتادًا فقط على لعب كرة القدم في الشوارع في ذلك الوقت، حوالي عام 1997، وهي واحدة من أهم الحقائق عن أندريه شورلي.

أندريه شورل وبداية المشوار

في عام 1998، انضم  أندريه شورل  إلى قائمة فريق الشباب المحلي لودفيغسهافن  وذلك بفضل توصية والده.

كانت والدة اندريه الشابة في الأصل قلقة بشأن مشاركة ابنها في كرة القدم بسبب مشاكل الإصابة.

اشتهرت لويز شورلي بحضورها المستمر على مقاعد المتفرجين، حيث كانت تشجع ابنها بينما كان يلعب كرة القدم مع الأولاد.

توقفت والدته عن مشاهدة اللحظة التي تم فيها ارتكاب الأخطاء لأنها كانت مغمورة بالرعب وكانت يداها على وجهها.

واحدة من أهم الحقائق عن أندريه شورلي هي أن مخاوف والدته تلاشت بعد فترة وجيزة من ملاحظة أن ابنها ينمو  ويتطور واثقًا من نفسه، ويدير نفسه، بل ويصبح مرشدًا للأطفال الأصغر سنًا.

"على الرغم من المخاوف المبكرة، استمر الدعم من المنزل والذي جعل أندريه قويًا"، كما يقول لاودنباخ، مدرب الشباب السابق لأندريه ورفيق أسرته.

الجدير بالذكر أن أندريه شورلي بدأ مسيرته كمدافع قبل أن ينتقل إلى المهاجم.

مسار أندريه شورل إلى الشهرة

في اليوم الأول من موسم 2009-2010، ظهر شورله لأول مرة في الدوري الألماني في مباراة 2–2 ضد باير ليفركوزن.

سجل أول هدفين له في الدوري في الفوز 3-2 خارج الأرض على بوخوم في الشهر التالي، قبل توقيع اتفاق احترافي مع النادي في وقت لاحق من ذلك الأسبوع.

وقع الألماني عقدًا مدته خمس سنوات مع باير ليفركوزن في سبتمبر 2010 وكان من المقرر أن ينضم إلى النادي في نهاية موسم 2010-11.

يُعتقد أن الجانبين اتفقا على رسوم نقل تبلغ حوالي 8 ملايين يورو

انضم شورله إلى باير ليفركوزن مقابل 6.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2011 ووقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع النادي حتى صيف 2016.

في مباراة البوكال في الدوري الألماني ضد دينامو دريسدن، سجل هدفًا في أول ظهور له.

لم يخوض أول ظهور له في الدوري الألماني مع باير ليفركوزن حتى 15 أكتوبر 2011، عندما سجل هدف التعادل في وقت متأخر ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، وأنقذ نقطة في التعادل 2-2.

بعد أربعة أيام، سجل شورلي هدفه الأوروبي الأول في دوري أبطال أوروبا ضد نادي فالنسيا الاسباني  على أرضه

سجل اللاعب الشاب هدفه الأول امام نادي آوغسبورغ في 26 سبتمبر في الفوز 3-1، هذا الموسم

في الفوز 2-1 على بايرن ميونيخ في ملعب أليانز أرينا في 28 أكتوبر 2012، قدم شورله مساعدة لستيفان كيبلينج.

كانت هذه أول خسارة لبايرن في الدوري الألماني هذا الموسم وأول فوز لباير ليفركوزن في ميونيخ منذ أكتوبر 1989.

سجل هدفين في الفوز 4-1 على فورتونا دوسلدورف في 30 مارس 2013.

سجل أندريه ثنائية وأضاف تمريرة حاسمة في عام 1899 حيث هزم هوفنهايم 5-0 على أرضه في 20 أبريل 2013.

سجل المهاجم 14 هدفاً وأضاف تسع تمريرات حاسمة في 43 مباراة عبر جميع المباريات خلال موسم 2012-13.

أندريه شورلي يصعد إلى الشهرة

في 18 أبريل 2013، تم الكشف عن أن رودي فولر، مدير الرياضة في باير ليفركوزن، قد ذهب إلى لندن لمناقشة انتقال شورلي مع تشيلسي، وإن لم يتم الاتفاق على سعر.

أعلن تشيلسي على موقعه الرسمي على الإنترنت في 13 يونيو 2013، أنه أبرم صفقة مع ليفركوزن   رسوم نقل تبلغ 21 مليون يورو (18 مليون جنيه إسترليني).

أكد الجانب في 25 يونيو 2013، أنهم أكملوا انتقال شورلي، ووضع حد لملاحقة النادي اللندني الطويلة للمهاجم الألماني.

تسلم شورله القميص رقم 14 بعد توقيع عقد مدته خمس سنوات. خلال جولة في الولايات المتحدة، سجل شورلي هدفه الأول لتشيلسي في مباراة ودية قبل الموسم ضد ميلان في 4 أغسطس.

سجل لاعب كرة القدم الهدف الثاني للفوز 3-1 على مضيفه نادي  بيرنلي في 18 أغسطس 2014، من تمريرة سيسك فابريجاس في أول مباراة لتشيلسي في موسم الدوري الجديد.

تم التصويت على هذا لاحقًا لمباراة اليوم لهدف الشهر. على الرغم من إتمام صفقة مع فولفسبورج في أوائل عام 2015، أنهى تشيلسي الموسم بصفته الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز شورلي بميدالية لعب 14 مباراة في الدوري.

لم يكن لديه أي فكرة عن خوضه مباريات كافية للفوز بميدالية، وتفاجأ عندما أرسل له المدير الفني جوزيه مورينيو رسالة نصية لإبلاغه بالمشاركة، وهي واحدة أخرى من أهم الحقائق عن أندريه شورلي.

"عليك اتخاذ قرار، وفي النهاية، أردت فقط لعب كرة القدم مرة أخرى.

أخبرني مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف أنها ستكون خطوة رائعة بالنسبة لي ولهذا السبب يمثل فولفسبورج خطوة للأمام بالنسبة لي.

قال شورله بخصوص انتقاله إلى فولفسبورج في عام 2015: "يمتلك فولفسبورج فريقًا رائعًا أيضًا ويمكنه اللعب للحصول على الألقاب في الدوري الألماني وفي أوروبا".

عاد المهاجم إلى الدوري الألماني في 2 فبراير 2015، لينضم إلى فولفسبورج بتكلفة 22 مليون جنيه إسترليني.

ظهر لأول مرة مع النادي بعد خمسة أيام، حيث لعب الانتصار الكامل 3-0 على  نادي هوفنهايم وصنع أهدافًا لباس دوست وكيفين دي بروين.

سجل شورلي أول ثلاثية له مع فولفسبورج في الفوز 4-0 على هانوفر 96 في 1 مارس 2016، بالضبط بعد عامين من حصوله على أول ثلاثية له مع نادي تشيلسي.

بعد أسبوع، سجل الهدف الوحيد في انتصار 1-0 (4-2 في مجموع المباراتين) على جنت ليتاهل  فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

انضم اللاعب الألماني إلى بوروسيا دورتموند مقابل سعر لم يكشف عنه في 22 يوليو 2016. في 14 أغسطس 2016، ظهر شورلي لأول مرة في كأس الدوري الألماني لكرة القدم، حيث خرج من مقاعد البدلاء في خسارة 2-0 أمام بايرن ميونيخ.

أكد نادي فولهام توقيع شورلي على سبيل الإعارة لمدة موسمين في 25 يوليو 2018.

تم اختيار هدفه لاحقًا كأفضل هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر يناير. بعد هبوط فولهام من الدوري الإنجليزي الممتاز، تم قطع إعارته.

وقع شورلي على قرض لمدة موسم مع سبارتاك موسكو من الدوري الروسي الممتاز في 31 يوليو 2019.

في 11 أغسطس، سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في انتصار 3-1 على إف سي أحمد غروزني في مباراته الثانية بالدوري.

انتهت إعارته في 1 يوليو 2020، ولم يتم إعادة توقيعه لأنه لم يلعب لسبارتاك في عام 2020 بسبب الإصابة.

أعلن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا اعتزاله كرة القدم الاحترافية في 17 يوليو 2020، وهي واحدة من أهم الحقائق عن أندريه شورلي

لقد اتخذ قراره بعد أيام قليلة فقط من توصله هو وبوروسيا دورتموند إلى اتفاق لإنهاء عقده.

عندما سئل عن سبب اعتزاله في مثل هذه السن المبكرة، أخبر دير شبيجل أنه لم يعد يريد التعامل مع الشعور بالوحدة والضغط الذي لا ينتهي الذي يأتي مع كرة القدم في الدوري الممتاز.

ظهر في ما يقرب من 300 مباراة في دوري الدرجة الأولى في ألمانيا وإنجلترا وروسيا.

أندريه شورلي  حياته الشخصية وحب حياته

هناك سيدة رائعة وراء كل رجل عظيم، أو هكذا يقول المثل. وهناك زوجة أو هز أو صديقة مذهلة وراء كل فائز بكأس العالم 2014 .

ستساعدك قدرة  أندريه شورله  المذهلة، بالإضافة إلى أسلوب حياته خارج الملعب، في تكوين صورة شاملة عنه.

كان شورله  على علاقة رومانسية عميقة مع  مونتانا يورك  قبل كأس العالم 2014، الذي التقى به في لندن (عام 2013) عندما كان متعاقدًا مع تشيلسي.

في لندن، شارك أندريه ومونتانا نفس مصفف الشعر. لقد صادفوا عبور الممرات في الشارع.

لقد أعطته رقم هاتفها، واتصل بها، وذهبا في موعد غرامي، حيث وقع كلاهما في الحب، واحدة من أهم الحقائق عن أندريه شورلي.

مونتانا هي عارضة أزياء ولدت وترعرعت في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا. عملت نادلة في ألمانيا قبل أن تلتقي بأندريه شورل.

من أفضل الأصدقاء إلى الحب العميق، تقدمت علاقتهم. كانت ذكرياتهم الأولى عن بعضهم البعض تدور حول إمكانية زواجهم في يوم من الأيام.

كثيرًا ما أمضت يومها بالكامل على حسابها المسمى باسم انستيجرام، وتكتب عن مغامرات أندريه لكرة القدم.

كان أداء أندريه الكروي، بما في ذلك اللحظات التي شعر فيها بالبكاء (دموع الفرح) بشأن فوز فريقه بكأس العالم، مكملاً إلى حد كبير بحبه، مونتانا، خلال كأس العالم 2014 .

اختار الجناح نقل علاقته إلى المستوى التالي بعد مشاركة لحظات رائعة والشعور بالأمان مع بعضهما البعض.

من الناحية المثالية، قررا الزواج بعد أن مروا بأوقات عاطفية حقيقية خلال كأس العالم 2014.

عندما تقدم لها أندريه وسألها عما إذا كانت تريد الزواج منه، كانت إجابتها نعم! بعد ذلك، بدأوا في التغريد على تويتر عن حالة علاقتهم الجديدة.

واحدة من أهم الحقائق عن أندريه شورل هي أنه في رحلة بطائرة هليكوبتر فوق جنوب فرنسا، تم عرض زواجهم الجميل.

انفصالهما وعلاقة أندريه الجديدة

تصدرت اخبار انفصال أندريه شورله  وزوجته مونتانا يورك الصحف الالمانية والصحف الامريكية وقد دمر هذا الخبر قلوب المعجبين الذين اعتقدوا أن كلا الحبين على وشك الاستقرار.

شرح أندريه سبب إنهاء علاقته بقوله:

"لقد مررنا بعامين رائعين، لكننا قررنا الآن المضي  كلا في طريقه."

واجهت مونتانا صعوبة في التعامل مع ضغوط اقتراح زواجها من زوجها الشهير، وفقًا لبحث حول سبب انفصالهما.

كانت أيضًا تتوق لوطنها كندا. في عالم مثالي، لن يتخلى أندريه شورل عن كرة القدم لبلد أمريكا الشمالية.

واجه أندريه عن غير قصد صورته السابقة عدة مرات بعد تفككهما لأنها كانت صديقة مقربة من صديقة ماريو جوتزي، آن كاثرين بروميل، وهي واحدة أخرى من أهم الحقائق عن أندريه شورل.

أصبحت آنا شارابوفا السيدة الذهبية التي قدمت الظل والعزاء للواقع العاطفي الصعب لأندريه شورل.

بدأوا في المواعدة بعد ستة أشهر فقط من طلاق أندريه ومونتانا يورك.

آنا شارابوفا، عارضة أزياء وخريجة هندسة معمارية من جامعة برلين الحرة، ولدت في كازاخستان. التقى كلا العاشقين في ألمانيا في معرض الأزياء الخاص بها.

لقد قطعت آنا، التي تعمل كعارضة أزياء، وعودًا بمتابعة أندريه أينما كانت وظيفته.

يؤمن أندريه كثيرًا بآنا ويشعر أن قلبه لن ينكسر مرة أخرى. يقيم كلا الشريكين حاليًا في فولهام، غرب لندن، إنجلترا، حتى كتابة هذه السطور.

أندريه شورلي تفاصيل أقل شهرة

بعض الحقائق التي ربما لم تكن تعرفها عنه.

مساعدته في كأس العالم

قدم أندريه شورلي مساعدة جوتزه في الفوز بالمباراة في نهائي كأس العالم 2014 ضد الأرجنتين.

ومع ذلك، تحت قيادة المدرب  يواكيم لو، كان مجرد بديل مؤثر.

على الرغم من مساعدة منتخب بلاده، إلا أن يوكيم لو  تغاضى عن أندريه شورل  بعد دور المجموعات في يورو 2016، وهي واحدة من أهم الحقائق عن  أندريه شورل .

احتفال الهدف

أندريه شورلي، مثل ديدييه دروغبا، لديه تاريخ طويل في الاحتفال بالأهداف بعلامة الركنية. هذا يعني أنه يستمتع بالعزف على الجيتار.

إلهام الأطفال

تتميز حياة لاعب كرة القدم الألماني الشخصية بسلوكه المتواضع.

واحدة أخرى من أهم الحقائق عن أندريه شورل  هي أنه يعود إلى نادي طفولته أحيانًا لإلهام الأطفال الذين يعشقونه ويعتبرونه نموذجًا يحتذى به.

أمور تافهة

تم تضمين معلومات إضافية حول مسقط رأس لاعب كرة القدم المتقاعد في الجزء الأخير من "أهم الحقائق عن أندريه شورله".

مسقط رأس

لودفيغسهافن، ألمانيا  (ميناء لودفيغ على نهر الراين) هي مدينة في راينلاند بالاتينات، ألمانيا، تقع على نهر الراين، مباشرة عبر مانهايم. وهي جزء من منطقة راين نيكار التي تضم مانهايم وهايدلبرغ والمنطقة المحيطة بها.

تُعرف لودفيغسهافن  في الغالب باسم المدينة الصناعية، وهي موطن لشركة الكيماويات العملاقة  باسف وشركات أخرى.

 وتعد لودفيغسهافن  مسقط رأس وموقع الراحة الأخير لهيلموت كول، المستشار الألماني السابق. إنها مدينة عالمية تتمتع بمكانة "الاكتفاء".

تم بذل العديد من الجهود في السنوات الأخيرة لتحسين صورة لودفيغسهافن الإعلامية.

خفضت إدارة المدينة عجزها عن طريق تقليل المدفوعات الاجتماعية والصيانة، وتم تقييد التلوث (ليس أقله من قبل باسف)، وتم تجديد حي حمشوف الذي كان قذرًا.

في عام 2008، اندلع حريق في مبنى يضم عددًا كبيرًا من الأتراك. قُتل 9 أشخاص، جميعهم من الأتراك، منهم 5 من القصر. كان يُعتقد في البداية أنه هجوم إشعال متعمد، لكن ثبت لاحقًا أن هذا غير صحيح.

كان افتقار لودفيجشافن المقارن لخيارات البيع بالتجزئة عالية الجودة أحد أكثر العيوب المربكة في المدينة، على الأقل بالنسبة للعديد من سكان المدينة.

وقد سعت إلى معالجة هذا القصور من خلال بناء مركز تجاري كبير آخر للبيع بالتجزئة ( ويلزمول في برلين بلاتز )  على المشارف الجنوبية للمدينة، مصحوبة بمحطة سكة حديد لودفيجشافن - مايت . في سبتمبر 2010، تم الانتهاء من راهين غاليري ، وهو مركز تسوق ثان على ضفاف نهر الراين.

لودفيجشافن هي مدينة صناعية مهمة للغاية. لودفيغسهافن، هي واحدة من المدن الألمانية القليلة التي لا يوجد بها فريق كرة قدم محترف.

وهذا أكثر إثارة للدهشة بالنظر إلى أن لودفيجشافن هي "مدينة عمالية" نموذجية بها ملعب ضخم، ملعب  سودويستستاديون، بني من حطام الحرب العالمية الثانية ويتسع لما يقرب من 40.000 متفرج .

تم استضافة العديد من المباريات الدولية ومباريات البوندسليجا هناك في العقود الماضية عندما استخدمها لملاعب بديلة .

كان اللاعب دومينيك ويرلينج الظهير الأيسر لنادي هدرسفيلد تاونولد في لودفيغسهافن،.

كان نادي اوجريشيم  في يوم من الأيام أنجح أندية كرة القدم في لودفيغسهافن، بعد أن حقق نجاحًا قصير المدى بعد ترقيته إلى دوري الدرجة الثالثة  في نهاية موسم 2006-07.

ومع ذلك، كان الفريق متفوقًا، وبعد موسمين كئيبين، ساء الوضع المالي للنادي، وفي 2010-11، تراجع النادي إلى المستوى 11 على المستوى المحلي.

اعتبارًا من عام 2015، كان أرمينيا لودويسافن  هو فريق كرة القدم الأعلى تصنيفًا في المدينة، حيث تنافس في دوري سار .

قبل بضع سنوات، تم بناء قاعة لألعاب القوى بالقرب من الاستاد.

منذ صيف 2010، تنافس فريق فريزنهايم في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة اليد.


source: SportMob

DISCLAIMER! Sportmob does not claim ownership of any of the pictures posted on this website. Again, we do not host pictures or videos ourselves. Our authors merely link to the rightful owner. Lastly, Sportmob have carefully considered and reviewed all of its content. Despite that, it is possible that some information might be out-dated or incomplete.

أخبار ذات صلة
تابع آخر أخبار كرة القدم الفارسية